سياسة عربية

الإمارات: سنقدم شكوى ضد قطر أمام منظمة الطيران المدني

الإمارات
الإمارات
قالت دولة الإمارات إنها ستتقدم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" بزعم اقتراب مقاتلات قطرية من طائرتي ركاب إماراتيتين أمس.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات سيف السويدي: "سنتقدم اليوم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي حول هذين الحادثين الخطيرين مع الأدلة التي جمعناها".

وأوضح السويدي أن بلاده ستتهم قطر "بانتهاك اتفاقية شيكاغو في شكواها لمنظمة الطيران المدني الدولي".

وأضاف: "سنطالب بتدخل المنظمة لمنع قطر من تكرار سلوكها هذا".

وزعم السويدي أن المقاتلات القطرية اقتربت من الطائرتين إلى مسافة شكلت خطرا على سلامة الرحلتين على الرغم من النفي القطري لوقوع مثل هذه الحادثة، ووصفت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر الاتهامات الإماراتية بأنها "عارية عن الصحة".

وكان مراسل وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية للأنباء، جون غامبريل، قال في تغريدة على حسابه الخاص في "تويتر": "إن القاعدة العسكرية الأمريكية بالعديد، لا علم لديها بأي حادث يخص الطائرة المدنية الإماراتية، بحسب المتحدث باسم القاعدة، داميان بيكارت".

ويأتي الاتهام الإماراتي بعد أيام من حديث الدوحة عن إرسالها رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن "قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق المجال الجوي لدولة قطر صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2018 في الساعة 10:10".

وأشارت قطر إلى أن الحادثة "ليست الأولى وأن طائرة حربية مقاتلة إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، قامت باختراق المجال الجوي لدولة قطر في 21 كانون الأول/ ديسمبر الماضي"، وهي اتهامات نفتها وزارة الخارجية الإماراتية بالقول إنها "غير صحيحة ومرتبكة".
التعليقات (0)

خبر عاجل