القدس

سلطات الاحتلال تمنع العمل والترميم في المسجد الأقصى

سلطات الاحتلال هددت باعتقال عامل يقوم بعمله في المسجد الأقصى- ناشطون
سلطات الاحتلال هددت باعتقال عامل يقوم بعمله في المسجد الأقصى- ناشطون

قالت الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت الثلاثاء مكتب إعمار المسجد الأقصى، وقررت منع العمل والترميم في المسجد ومرافقه.


ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله إن "ضابطًا من شرطة الاحتلال اقتحم المكتب وأبلغ طه عويضة نائب مدير مشاريع الإعمار بوقف العمل في المسجد ومرافقه بما فيه قبة الصخرة المشرفة".


وأوضح الدبس أن وقف العمل "يشمل أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي، وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني"، مضيفا أن شرطة الاحتلال "هددت بأنه في حال قيام أي عامل بعمله داخل المسجد ومرافقه فسيتم اعتقاله فورا".


وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى حذرت الاثنين "من مغبة ما تنفذه شرطة الاحتلال من انتهاكات بحق المسجد الأقصى في صورة واضحة وفاضحة هدفها تمرير الـمشاريع والـمخططات المبيتة للجهات الرسمية الحكومية الإسرائيلية ودعاة اليمين المتطرف بحق المسجد".


وأشارت الدائرة إلى أن شرطة الاحتلال "ما زالت تمارس أبشع الجرائم بحق الأقصى، من خلال منع استكمال المشاريع الهاشمية، وخاصة مشروع الملك عبد الله الثاني لإنارة قبة الصخرة المشرفة من الخارج، إلى جانب كافة المشاريع الهادفة للحفاظ على إسلامية المسجد".


وأكدت أن تدخلات الشرطة الإسرائيلية "طالت أبسط الأمور داخل ساحات المسجد، فمديرية مشروعات إعمار المسجد باتت لا تستطيع تصليح أو ترميم أي عطل أو خلل يطال أبسط مرافقه، ويتعرض موظفوها للملاحقة والاعتقال المتكرر".

التعليقات (0)