سياسة عربية

ابن دغر يدعو التحالف العربي لإنقاذ اليمنيين من الجوع

أحمد بن دغر ألمح إلى استعداد الحكومة لتقديم الاستقالة- جيتي
أحمد بن دغر ألمح إلى استعداد الحكومة لتقديم الاستقالة- جيتي

وجّه رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر مساء الثلاثاء "نداء عاجلا" إلى دول التحالف العربي بقيادة السعودية طالب فيه بـ"إنقاذ اليمنيين من جوع محتم"، قائلا إن الانهيار الاقتصادي في اليمن سيشكل ضغطا على الشرعية والتحالف.


وفي النداء الذي تداولته وسائل إعلام دعا ابن دغر لـ"إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام والشلل الاقتصادي المخيف الذي برز خلال الأيام القليلة الماضية ولا يزال في أخطر مراحله حتى اللحظة".


ووجه ابن دغر حديثه لدول التحالف العربي والرئيس اليمني بالقول: "في تناغم تام مع العاصفة، مع التحالف، مع الأشقاء، بذلنا جهدنا، وحملنا أرواحنا على أكفنا، لاستعادة الدولة، (..) إن كان للأشقاء ملاحظات حول الحكومة فإنقاذ الشعب والاقتصاد أولى"، في تلميح إلى استعداد الحكومة للاستقالة.

 

وأعلنت الحكومة اليمنية في وقت سابق الثلاثاء أنها بحاجة لوديعة بملياري دولار كانت تعهدت بها السعودية في تشرين الثاني/نوفمبر لـ"تحقيق استقرار العملة التي سجلت مستويات جديدة منخفضة هذا الأسبوع".


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح باديان قوله إن "التحرك الحكومي في هذا الجانب يتم على عدة مسارات، وفق الخيارات المحدودة والمتاحة، وبينها تكثيف التواصل للتسريع باستكمال إجراءات الوديعة السعودية".

التعليقات (0)

خبر عاجل