سياسة دولية

التحالف الدولي بسوريا يعلن أن عفرين لا تقع ضمن نطاق عملياته

حذر أردوغان من عملية وشيكة تستهدف عفرين السورية- أ ف ب
حذر أردوغان من عملية وشيكة تستهدف عفرين السورية- أ ف ب

قال التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء إن مدينة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم "ب ي د" (حزب الاتحاد الديمقراطي) ليست ضمن نطاق عملياته.

جاء ذلك في تصريح لـ"الأناضول" أدلى به المتحدث باسم التحالف العقيد ريان ديلون، ردا على سؤال فيما إذا كان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيدعم مسلحي "ب ي د" (الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني) في عفرين، أم لا.

وقال ديلون إن "التحالف لم يغير مهمته في القيام بعمليات لطرد تنظيم الدولة الإرهابي من مناطق معينة بالعراق وسوريا، وتحقيق الاستقرار الإقليمي".

 

اقرأ أيضا: كيف يمكن أن تتطور عملية عفرين إلى صدام بين تركيا وأمريكا؟

وأضاف أن "عفرين ليست ضمن نطاق عملياتنا، ونواصل تقديم الدعم لشركائنا بهدف الانتصار على جيوب تنظيم الدولة، على امتداد وادي الفرات الأوسط، وخاصة شمالي البوكمال والمساحات الواقعة شرقي نهر الفرات".

وفي وقت سابق اليوم، توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بكلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بأن بلاده ستدمر قريبا "أوكار الإرهابيين" في سوريا، بدءا من مدينتي عفرين ومنبج، بالريف الشمالي لمحافظة حلب.

وحذر أردوغان من عملية وشيكة تستهدف عفرين بعد أن قالت قوات التحالف الدولي إنها تعمل مع ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" لتشكيل قوة حدودية جديدة شمالي سوريا قوامها 30 ألف فرد.

ويمثل مسلحو "ب ي د" العمود الفقري لهذه القوات المدعومة أمريكيا والتي يستخدمها التنظيم واجهة لأنشطته الإرهابية.

التعليقات (0)