سياسة عربية

سوريا.. حزب كردي يدعو للتوحد بوجه التدخل التركي شمال سوريا

تعتزم تركيا تنفيذ عملية عسكرية في عفرين ضد القوات الكردية- أ ف ب
تعتزم تركيا تنفيذ عملية عسكرية في عفرين ضد القوات الكردية- أ ف ب

دعا حزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الحزب السياسي الكردي السوري الرئيسي، قوى العالم لإيقاف القصف التركي لمنطقة عفرين بشمال سوريا.

وقال الحزب في بيان اليوم الأربعاء: "إننا في الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي ندين بأشد العبارات القصف التركي لعفرين الآمنة المسالمة الشامخة... ونطالب المجتمع العالمي والأسرة الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتها تجاه أكثر من مليون من الأهالي يقطنون عفرين".

وتابع: "كما نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري والعمل بما يلزم كي تكون منطقة شمال سوريا بغرب الفرات وشرقها منطقة آمنة".

وأضاف البيان: "إننا نؤكد أن عفرين لن تكون وحدها؛ فكل مدن وقرى روج آفا وشمال وشرق سوريا على أهبة الاستعداد للوقوف صفا واحدا في وجه من يقف ضد إرادة الشعوب ومطالبها المشروعة".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: المعارضة السورية ستشارك بالعملية المرتقبة بعفرين

 
وتعتزم تركيا تنفيذ عملية عسكرية في عفرين ضد القوات الكردية، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، إن العملية العسكرية التركية سيدعمها مقاتلون من المعارضة السورية.

وحذر أردوغان مرارا في الأيام الأخيرة من عملية وشيكة تستهدف عفرين بعد أن قالت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة إنها تعمل مع قوات يقودها أكراد لتشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد في سوريا.

وأثارت هذه الخطة غضب تركيا التي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل في جنوب شرق البلاد منذ 1984. ويعتبر الاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.


وقال التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة، أمس الثلاثاء، إن مدينة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم "ب ي د" (حزب الاتحاد الديمقراطي) ليست ضمن نطاق عملياته.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 24-01-2018 06:56 م
اثبت الكرد مرة اخرى خيانتهم للشعوب العربية من اكراد العراق الى اكراد سوريا الله على الظالم و من واله

خبر عاجل