سياسة عربية

المعارضة السورية تعلن دعم تركيا بعفرين.. والنظام يهدد

النظام السوري هدد بمواجهة أي ضربات جوية تركية تستهدف عفرين- أرشيفية
النظام السوري هدد بمواجهة أي ضربات جوية تركية تستهدف عفرين- أرشيفية

حذر النظام السوري، الخميس، تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة عفرين شمال غرب البلاد، مهددة بأن الدفاعات الجوية السورية "مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم".

وقال نائب وزير خارجية النظام فيصل المقداد: "نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين، فإن ذلك سيعد عملا عدوانيا من الجيش التركي".

في المقابل، أعرب ضباط في المعارضة السورية عن دعمهم للعملية التي تنوي تركيا بدأها في عفرين السورية، إذ أعرب أسعد ناصيف، وعبد الكريم أحمد، وهما عميدان منشقان عن النظام السوري ومنضمان لصفوف المعارضة، عن دعمها للعملية العسكرية التركية المحتملة ضد مدينة "عفرين".

ووصف الجنرال السابق في جيش النظام االسوري، ناصيف، قرار العملية العسكرية ضد عفرين بالصائب، مؤكدا دعمه لها.

 

اقرأ أيضا: ما هو شكل المعركة الوشيكة في عفرين.. محللون يجيبون؟


وقال: "أؤمن بأن الجيش التركي سينجح، لأن تركيا دولة كبيرة تمتلك القوة اللازمة للقضاء على التنظيم الإرهابي. كما أن الجيش السوري الحر (أحد فصائل المعارضة) سيقدم لها دعما غير محدود، وسيكونان جنبا إلى جنب. نحن دائما بجانب تركيا ومستعدون للقيام بكل ما يقع على عاتقنا".


أما العميد أحمد، قائد فوج القوات الخاصة السورية سابقا، فاعتبر الخطوات التي ستتخذها أنقرة ضد "ب ي د/ بي كا كا" في مدينتي عفرين ومنبج (شمالا)، "صائبة للغاية".

وأعرب عن وقوف المعارضة ضد التنظيم، قائلا: "ليس لدينا أي مشاكل مع الشعب الكردي، حتى إن الغالبية العظمى منهم ضد الإرهابيين، وهم لا يريدون أن يقترن اسمهم بالتنظيم، ويدعمون العملية العسكرية التركية".

 

اقرأ أيضا: رسائل من يلدريم قبل بدء عملية عفرين وجيش تركيا بحالة تأهب

 

وأضاف: "هدف الولايات المتحدة الداعمة للتنظيم واضح للغاية، فهي تخطط لتجزئة سوريا، وتوسيع أراضي إسرائيل، والاستيلاء على الموارد الباطنية للبلاد".

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سبق أن أعلن الثلاثاء الماضي، أن العملية العسكرية المرتقبة على مواقع تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في عفرين، ستكون بمشاركة المعارضة السورية المسلحة.

التعليقات (1)
العقيد ابو شهاب
الخميس، 18-01-2018 04:20 م
مضادات الطائرات التي أرسلتها أمريكا للعصابات الإرهابية في عفرين لكي تسقط طائرات تركية جرى شحنها بالبر عبر مناطق تسيطر عليها عصابة بشار و المليشيات الفارسية تحت الحماية الجوية الروسية ، و لم يتم إعتراضها مطلقاً. تهديد المقداد بأن عصابة بشار تنوي استعمال الدفاعات الجوية ضد تركيا يؤكد بشكل قاطع أن تحالف الخنازير "الذي يعمل ضد شعب سوريا" يتكون بالأساس من 4 أضلاع. الحمد و الشكر لله الذي يكشف لنا باستمرار من هم أعداؤنا الحقيقيون الحاقدون.