سياسة عربية

الإعلان عن عودة حركة الطيران لمطار "معيتيقة" الدولي بطرابلس

تم إطلاق ثلاث رحلات واحدة باتجاه طبرق وأخرى جنوب ليبيا وثالثة اتجاه العاصمة تونس - أرشيفية
تم إطلاق ثلاث رحلات واحدة باتجاه طبرق وأخرى جنوب ليبيا وثالثة اتجاه العاصمة تونس - أرشيفية

أعلن مدير عام مطار معيتيقة الدولي لطفي خليل الطبيب، السبت، عودة حركة الملاحة الجوية بالمطار بعد إغلاقه وتعليق الرحلات فيه لأكثر من أربعة أيام، بسبب معارك جرت في محيطه.

وقال لطفي خليل الطبيب، إن حركة الطيران بالمطار قد استؤنفت عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف مدير عام المطار أن "شركات الطيران بدأت في تسيير رحلاتها عبر مطار معيتيقة".

وأوضح أنه تم إطلاق ثلاث رحلات واحدة باتجاه طبرق (شرق) والأخرى باتجاه أحد الحقول النفطية جنوبي ليبيا، والأخيرة أقلعت تجاه العاصمة التونسية.


وأشار "الطبيب" إلى أن العمل جار حاليا لقبول الركاب لرحلتين أخريين، إحداهما باتجاه مدينة الإسكندرية المصرية، والأخرى باتجاه جدة السعودية، وهناك احتمالية لتسيير رحلة أخرى إلى إسطنبول التركية ليلا.

 

اقرأ أيضا: "الرئاسي" يكشف هدف الاعتداء على مطار معيتيقة

ولفت إلى أن هناك شركات طيران لم تباشر استئناف رحلاتها بعد، وهي الخطوط الإفريقية (حكومية)، وأنه من المحتمل أن تعود للعمل خلال اليومين القادمين.

وفي وقت سابق اليوم قال أحمد بن سالم، الناطق باسم "قوة الردع" الموالية لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، إن حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة، قد استؤنفت صباح اليوم، بعد توقفها نتيجة الاشتباكات التي جرت خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف بن سالم، بأن المطار بدأ في استقبال رحلات الطيران سواء كانت الداخلية أو الدولية، وأن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة، ولا وجود لأي خروقات أمنية في محيط المطار.

والإثنين الماضي، وقعت اشتباكات في محيط مطار "معيتيقة"، بين مجموعة مسلحة بقيادة بشير خلف الله، موالية لحكومة الإنقاذ السابقة، والمتمركزة بمنطقة تاجوراء من جهة، و"قوة الردع الخاصة" بقيادة عبد الرؤوف كارة، الموالية لحكومة الوفاق، وخلف الاشتباكات 11 قتيلا وأكثر من 20 جريحا.

وطيلة فترة إغلاق مطار معيتيقة، جرى تحويل جميع الرحلات الجوية الدولية لشركة الخطوط الليبية (حكومية) إلى مطار مصراتة (200 كلم شرق طرابلس).

التعليقات (0)

خبر عاجل