ملفات وتقارير

كوميديا مرشحي رئاسة مصر.. هتلر أصبح قدوة ونقل الكعبة للمنوفية

السيسي  محتار  جيتي
السيسي محتار جيتي

شهدت الأيام الأولى من فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر العديد من المواقف الطريفة من مرشحين غير جادين حاولوا التقدم بأوراق ترشحهم لخوض السباق الانتخابي.


وأمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، وقف مجموعة من المرشحين المحتملين، الذين لم يستوفوا شروط الترشح للانتخابات، وأدلوا بتصريحات مثيرة للسخرية، تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المصرية، حملت أفكارا غريبة وحلولا سطحية للمشكلات التي تعاني منها البلاد.

 

واعتاد المصريون خلال الانتخابات الرئاسية على مثل تلك الطرائف التي تصدر من مواطنين بسطاء يحاولون خوض الانتخابات؛ سعيا للظهور في وسائل الإعلام، وتحقيق بعض الشهرة.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية 2018، ابتداء من 20 كانون الثاني/ يناير الجاري وحتى 29 من الشهر ذاته، على أن تنطلق الانتخابات يوم 26 آذار/ مارس المقبل.

 

شقة وسيارة و10 ملايين جنيه

 

وفي هذا السياق، أعلن أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ويدعى أحمد زكي أحمد، أنه "زعيم مصر والعالم كله"، مشددا على أنه رشح نفسه لينهض بمصر، ويجعل منها أعظم دولة في العالم، على حد قوله.

 

وأضاف أحمد، في تصريحات للصحفيين أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، أن برنامجه يتضمن توزيع شقة وسيارة و10 ملايين جنيه و10 أفدنة على كل مواطن مصري، ليجعل من المصريين أغنى شعب في العالم، مشيرا إلى أنه سيجعل الجنيه المصري مقوما بالذهب؛ ليعز من قيمة المصريين.

 

ولم يكتف بذلك فقط، بل تعهد بتحرير مدينة القدس من الاحتلال الإسرائيلي، وجعلها عاصمة لمصر، حسب تعبيره!.

 

وأكد أنه ما زال يجمع التوكيلات، ويجهز أوراق ترشحه؛ ليقدمها في أقرب وقت، لافتا إلى أنه ترشح خلال الانتخابات الرئاسية السابقة، لكن التوفيق لم يحالفه.

 

 

 

نقل الكعبة للمنوفية


وقال مرشح آخر، يدعى عصام سيد أحمد، إن برنامجه الانتخابي يتمثل في الإفراج عن أي شخص مسجون بغير وجه حق، بالإضافة إلى تخفيض الأسعار حتى يرحم الشعب، متعهدا بنقل الكعبة إلى محافظة المنوفية، مسقط رأسه؛ لأن الله أمره بذلك".


لكن صحيفة "اليوم السابع" نقلت عن أفراد أسرة هذه المرشح تأكيدهم أنه مريض نفسي، ويعاني من حب الظهور، كما أنه حاصل على الشهادة الإعدادية فقط، وأكدوا أنه سافر إلى القاهرة بغير علم أسرته.

 

"مليش في السياسة"

 

وقال مرشح آخر، يدعى سمير العاصمي، إنه مؤسس حزب شباب البداية، ويبلغ من العمر 74 عاما، ويعمل مهندسا زراعيا، وإنه ترشح للرئاسة من أجل تحقيق أهداف أبنائه!.


وأضاف العاصمي، في تصريحات للصحفيين، أن برنامجه شعبي متكامل لخدمة المواطنين، وليس له

أجندة داخلية أو خارجية؛ لأنه لا علاقة له بالسياسة نهائيا، مؤكدا أن العديد من المواطنين يدعمونه بعد أن اقتنعوا ببرنامجه.

 

وأوضح أن أول بنود برنامجه هو تخفيض الأسعار، مشيرا إلى أن باقي تفاصيل برنامجه منشورة على "فيسبوك"، ويمكن للجميع الاطلاع عليها".

 

 

 

 

"رفضت إغراءات قطر"

 

كما ادعى أحد المرشحين أنه كان أول من اكتشف المؤامرة القطرية على مصر، قائلا إنه "عندما كشف أوراق قطر ذهب للسلطات المصرية، وأخبرهم أنها تلعب ضد مصر، مدعيا أن قطر عرضت عليه أن يترشح ويدعموه، وأن تتولى قناة الجزيرة الحملة الانتخابية الخاصة به".


واستنكر المرشح عدم حصوله على أي توكيلات من نواب البرلمان، وعدم رد رئيس مجلس النواب علي عبد العال على اتصالاته، مؤكدا أنه خدم في الرئاسة قبل ذلك، ويعرف جيدا "زخانيق الرئاسة".

 

مرشح سري


وكشف أحد المرشحين، ويدعى عاطف أبو زيد، أنه لا يوجد أحد يعرف أنه سوف يخوض الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه لا يعرف أي أحد أنه سوف يترشح سوى زوجته فقط.


وأكد المرشح أنه جدير بمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدا على أن مصر لا خوف عليها طالما كانت في حمايته.


"هتلر قدوتي"


أما المرشح محمد عبد الرحمن خليفة، فقال إن الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر هو قدوته، مشيرا إلى أنه سوف يعلن قريبا عن سر ارتباطه الشديد بهتلر.


ووقف خليفة أمام الهيئة الوطنية للانتخابات قبل دخوله لتقديم أوراقه للترشح للرئاسة، وأدى التحية النازية أمام الصحفيين!.

 

مرشح كهربائي


من جانبه، أكد أحمد كمال هاشم، ويعمل كهربائي سيارات، عقب تقديم أوراق ترشحه، أنه يريد النهوض بالصناعة المصرية، خاصة صناعة السيارات ووسائل النقل والمواصلات"، مشددا على أن أهم شيء في البلاد هو الميكانيكا".

 

 

 

مرشح يؤيد منافسه

 

وحضر رئيس نادي الزمالك والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، مرتضى منصور، مؤتمرا نظمه اتحاد كرة القدم المصري، الأحد الماضي؛ لدعم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة، على الرغم من أنه قد يكون منافسا محتملا للسيسي.

 

وفي تصريحات تلفزيونية، أكد منصور أنه حضر المؤتمر بصفته رئيسا لنادي الزمالك، ويؤيد السيسي في إدارته للبلاد، لكنه ما زال متمسكا بخوض الانتخابات كمنافس له.

 

توكيلات لمبارك

 

إلى ذلك، قالت صحيفة "المصري اليوم" إن مكاتب الشهر العقاري في عدد من المحافظات شهدت واقعة غريبة، وهي تحرير بعض المواطنين توكيلات لصالح الرئيس الأسبق حسني مبارك؛ لدعم ترشحه لانتخابات الرئاسة، على الرغم من عدم إعلانه عزمه خوض السباق الانتخابي.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل