سياسة عربية

ملك الأردن يفضل نصف الكأس المملوء بالعلاقة مع إسرائيل

تصريحات ملك الأردن جاءت على هامش جلسات واجتماعات منتدى دافوس- أ ف ب
تصريحات ملك الأردن جاءت على هامش جلسات واجتماعات منتدى دافوس- أ ف ب

بعد أيام قليلة على إنهاء تل أبيب أزمتها مع الأردن وتقديمها اعتذارا رسميا وتعويضات عن حوادث مقتل 3 أردنيين ، وعودة العلاقات الدبلوماسية لطبيعتها ،قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إنه يفضل “رؤية النصف الممتلئ من الكأس في العلاقات مع إسرائيل”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شكر الخميس الماضي مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره جاريد كوشنر، ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، على دورهما في حل الأزمة الدبلوماسية بين إسرائيل والأردن.

 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي الأربعاء عن الملك عبد الله القول في تصريح لموفد “صوت إسرائيل” على هامش مشاركته في منتدى دافوس إنه “يفضل رؤية النصف الممتلئ من الكأس في العلاقات مع إسرائيل وأن يبقى متفائلا”.

 

اقرأ أيضا :  نتنياهو يثني على دور كوشنر وغرينبلات في حل الأزمة مع الأردن


وقال: “حتى بعد أزمة السفارة الإسرائيلية في عمان والاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل يمكن المضي قدما في بلورة حل سياسي في حال أبدت الأطراف المعنية الرغبة في ذلك”.

وكان الأردن أعلن مؤخرا أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الاسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان التي وقعَت في تموز/ يوليو من العام الماضي وأسفرت عن مقتل أردنيين اثنين، وهي الحادثة التي أدت إلى توتر شديد في العلاقات بين الجانبين.

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 24-01-2018 08:33 م
عندما يتعلق الأمر بالعدو الصهيوني،فإن النظام الأردني يفقد حاسة الشم والنظر وحتى الأحساس، فكل ما يقوله الصهاينة ويفعله عند هذا الملك قرآن كريم.