سياسة دولية

الحكم على "طبيب الجمباز" بالسجن 175 عاما.. كيف علق؟

لاري نصار وجه رسالة إلى المحكمة تلتها القاضية على الحضور- أرشيفية
لاري نصار وجه رسالة إلى المحكمة تلتها القاضية على الحضور- أرشيفية

أصدرت محكمة أمريكية، حكما بسجن طبيب فريق الجمباز الأمريكي السابق، لاري نصار، لمدة تتراوح بين 40 و175 عاما، في قضية التحرش الجنسي بلاعبات الفريق، بعد الاستماع إلى شهادات 160 من ضحاياه.


وقالت القاضية روزماري أكويلينا في تقرير نشره موقع "بي بي سي"، إن محاولة نصار الاعتذار عن جرائمه، نوع من الخداع، مؤكدة أنه "سيعيش في الظلام بقية حياته".


من جهته، وجه المتهم رسالة بعد سبعة أيام من الاستماع لشهادات مثيرة للمشاعر من ضحايا نصار، حيث حصل على موافقة لمخاطبة المحكمة.


وقال في قاعة المحكمة التي امتلأت عن آخرها :"مشاعري تتضاءل مقارنة بالألم والصدمات النفسية والتدمير العاطفي الذي تشعرون به جميعا"، وأضاف: "لا توجد كلمات تصف عميق وعظيم أسفي لما حدث".

 

اقرأ أيضا: وحش الأطفال.. طبيب أمريكي متهم بالاغتصاب والتحرش بـ140 فتاة

بدورها قالت القاضية إنها تلقت رسالة من المتهم بعد إدانته ادعى فيها أن من اتهموه "اختلقوا" الاتهامات للحصول على أموال وشهرة.


وفي ترقب بين من حضروا المحاكمة تم الاستماع لما قالته القاضية عندما قرأت رسالة نصار، التي قال فيها إنه "تم التلاعب به" في الاعتراف بذنبه.


واتهم لاري نصار، الطبيب السابق لمنتخب الجمباز الأمريكي النسائي، باغتصاب والتحرش بـ140 طفلة ومراهقة خلال فترة عمله.


وعُثر في جهاز الكمبيوتر الخاص به على صور وأفلام جنسية لأطفال، وله شخصيا خلال ممارسته أفعاله مع بعض اللاعبات. واليوم يقف أمام ضحاياه في المحكمة.


ولاحقا أقر نصار (54 عاما)، بأنه مذنب في ما يتعلق بـ10 تهم بالاعتداء الجنسي على فتيات وشابات.

التعليقات (0)

خبر عاجل