صحافة إسرائيلية

موقع إسرائيلي: عباس يشتري طائرة فاخرة.. ما ثمنها؟

طائرة محمود عباس الجديدة تصل تكلفتها إلى 50 مليون دولار- ا ف ب
طائرة محمود عباس الجديدة تصل تكلفتها إلى 50 مليون دولار- ا ف ب

بينما تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية العديد من القرارات لتقليص الدعم للشعب الفلسطيني، كشف موقع إسرائيلي أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اشترى طائرة "جديدة وفاخرة".

وأكد موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن "عباس اشترى مؤخرا طائرة جديدة فاخرة من المقرر أن تصل إلى العاصمة الأردنية عمان في الأسابيع المقبلة"، كاشفا أن "تكلفتها تصل إلى 50 مليون دولار".

ونقلا عن مصادر إسرائيلية، أشار الموقع، أن "20 مليون دولار من ميزانية شراء الطائرة الجديدة يشكل جزءا من ميزانية السلطة الفلسطينية، في حين دفعت الـ30‏ مليون دولار الباقية من الصندوق الوطني الفلسطيني".

وأفاد الموقع، بأن وزارة الخارجية الأمريكية بدأت في الأيام الماضية، بدراسة بنود الميزانية لتقديم المساعدة للسلطة الفلسطينية، وهي تفكر في خفض حجم المساعدات، موضحا أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، هي من "تقود هذه الخطوة وتدفعها قدما".

وأعربت السلطة الفلسطينية عن غضبها من الإدارة الأمريكية بعد أن قررت خفض 60 مليون دولار من مساعداتها الإنسانية إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

 

وتدرس واشنطن إجراء تقليصات إضافية وتخفيضات كبيرة أخرى على المساعدات المالية التي تمنحها للسلطة الفلسطينية بشكل مباشر، والتي تصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ربط المساعدات الأمريكية بعودة السلطة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء المقاطعة ضد القرار الأمريكي.
 
يشار إلى أن قطاع غزة الذي يقيم فيه أكثر من مليوني مواطن فلسطيني، يعاني من كارثة إنسانية في كافة الجوانب، بسبب الحصار الإسرائيلي والإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة على القطاع ومنها: خصم أكثر من 30 بالمئة على رواتب الموظفين، وعدم دفع رواتب موظفي غزة، واستمرار أزمة الكهرباء ونفص الدواء، والعديد من الأزمات التي تهدد القطاع الذي بات على حافة الانهيار.

التعليقات (3)
انقذوا غزة
الخميس، 25-01-2018 08:16 م
الفساد أكثر من ذلك بكثير
غسان غلاينه
الخميس، 25-01-2018 07:07 م
هذا الكلب يبعثر الملايين من مال الدولة الافتراضية بينما لا يدفع اجور صغار الموظفين
جمال الجمال
الخميس، 25-01-2018 05:56 م
الناس تموت من الحصار في غزة وهذا المأفون يشتري طيارة ب 50 مليون , قاتله الله .