رياضة دولية

ماذا قال زيدان بعد الهزيمة أمام ليغانيس والإقصاء من الكأس؟

وكان ريال مدريد قد تعرض لهزيمة موجعة بخروجه من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا- فايسبوك
وكان ريال مدريد قد تعرض لهزيمة موجعة بخروجه من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا- فايسبوك
قال المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، زين الدين زيدان إن الخسارة أمام ليغانيس "كانت منطقية لأن الخصم لعب مباراته أما نحن فلم نفعل ذلك". مضيفا: "أنا المسؤول عن كل الذي حصل، وهذه انتكاسة بالنسبة لي"، معترفا أنه عاش أسوأ أمسية له كمدرب للنادي الملكي.

وكان ريال مدريد قد تعرض لهزيمة موجعة بخروجه من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا في كرة القدم، بعد خسارته الأربعاء أمام ضيفه ليغانيس المتواضع 1-2 في إياب ربع النهائي.

وكانت الخيبة كبيرة على وجه المدرب الفرنسي الذي قال: "خسرنا للتو مسابقة، ونحن متخلفون كثيرا في الثانية (الدوري)، ولا يبقى أمامنا سوى دوري أبطال أوروبا".

ويدرك زيدان الذي فشل في محاولة الفوز باللقب الوحيد الغائب عن خزائنه كمدرب بخروجه من مسابقة الكأس، أن الوضع الذي وصل إليه النادي الملكي يجعل مصيره معه في مهب الريح رغم أنه مدد عقده مع الفريق الأبيض حتى 2020.

وبعد بداية رائعة كمدرب للنادي الملكي وفوزه بثمانية ألقاب من أصل عشرة ممكنة، بينها اثنان على التوالي في دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري المحلي الذي توج به ريال الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2012، يمر زيدان وفريقه بفترة صعبة للغاية.

وطريق ريال لن يكون مفروشا بالورود في الأسابيع المقبلة لأنه يواجه اختبارا صعبا في الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال، إذ يلتقي باريس سان جرمان الفرنسي مع ثلاثيه البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني وكيليان مبابي.

ويدرك النجم الدولي السابق أن الأمور يمكن أن تصبح أكثر تعقيدا مع فريق بحجم ريال مدريد، وهذا ما أشار إليه سابقا بالقول إن تمديد العقد لا يعني بأنه ضامن لمستقبله في "سانتياغو برنابيو".

وجعل فلورنتينو بيريز الذي انتخب في 19 حزيران/يونيو الماضي لولاية خامسة كرئيس لريال مدريد، من أولوياته تمديد عقد زيدان الذي استلم مهمة الإشراف على فريقه السابق في منتصف موسم 2015-2016 وقاده بعدها بأشهر إلى لقبه الحادي عشر في دوري الأبطال.

ولم يصمد أي مدرب في ريال خلال القرن الحادي والعشرين لأكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام، وإذا نجح زيدان في إكمال عقده الجديد حتى النهاية، فسيكون قد أمضى أربعة أعوام ونصف العام على رأس الإدارة الفنية لعملاق مدريد، لكن الوضع الحالي لا يدعو إلى التفاؤل وخسارة جديدة السبت في معقل فالنسيا الثالث ستجعل مستقبله في مهب الريح.
التعليقات (0)