سياسة عربية

قرقاش يعلق على اتهام الإمارات بالضلوع في أحداث عدن

قرقاش علق على الأحداث التي اندلعت في عدن وأوقعت ضحايا- جيتي
قرقاش علق على الأحداث التي اندلعت في عدن وأوقعت ضحايا- جيتي

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، أنور قرقاش، الأحد، على الاشتباكات التي وقعت في عدن بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وقوات انفصالية مدعومة من الإمارات.


وقال قرقاش في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" إن "موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدأي في دعمه للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى للفتنة".


وكانت مصادر محلية، قد قالت لـ"عربي21" إن الاشتباكات اندلعت بين ألوية الحرس الرئاسي وقوات ما تسمى "الحزام الأمني" الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالانفصال.


وأضافت المصادر أن القوات الرئاسية تتحكم بزمام المواجهات وتحكم قبضتها على عددا من الأحياء المهمة في عدن، مشيرة إلى أن لواءي النقل والرابع حرس رئاسي، سيطرا على مديرية دار سعد شمالا، وعلى الخط الرابط بمحافظة لحج شمال عدن.


وطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من قواته وقف إطلاق النار فورا في مدينة عدن الجنوبية حيث تخوض هذه القوات منذ صباح الأحد، مواجهات دامية مع قوات حليفة مؤيدة للانفصاليين الجنوبيين.


وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء بأن طلب هادي وقف إطلاق النار يأتي بناء على محادثات أجراها مع قيادة التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة السعودية.


وقالت مصادر طبية إن عشرة مقاتلين يمنيين على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون في اشتباكات اندلعت، الأحد، في أنحاء مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن.


وأضافت أن هذه الأرقام محصلة أولية وأن الإحصاء استند إلى عدد من مستشفيات المدينة.

 

 

موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدأي في دعمه للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى للفتنة.

 

 

التعليقات (2)
عبدالمعطي
الإثنين، 29-01-2018 12:40 ص
يستمر بالكذب و ان ربك بالمرصاد
مُواكب
الأحد، 28-01-2018 10:54 م
القرقاش من الكذب إلى النفاق، بين الحين والآخر يقول شيئا، وعادة ما يكون هذا الشيء إبعاداً للشُبُهات أو انكاراً لِجرائم تقترفها أيادي الشرير ابن زايد. كل المجرمين لهم ربع ساعة من الشهرة، وابن زايد له خمسة عشر دقيقة يعيشها في استراحة المجد، لكن اليوم الذي سيتساءل فيه: أين المفر؟ ليس ببعيد.