سياسة عربية

5 قتلى بهجوم لتنظيم الدولة على الأكاديمية العسكرية بكابول

مصادر أمنية أفغانية قالت إن ما لا يقل عن أربعة مسلحين هاجموا موقعا للجيش- أ ف ب
مصادر أمنية أفغانية قالت إن ما لا يقل عن أربعة مسلحين هاجموا موقعا للجيش- أ ف ب

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 5 جنود وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف أكاديمية عسكرية بالعاصمة كابل، فجر الاثنين، فيما تبنّاه تنظيم الدولة.


ونقلت قناة "طلوع نيوز" المحلية عن بصير مجاهد، المتحدث باسم رئيس شرطة كابل تأكيده مقتل 5 جنود وإصابة 10 على الأقل في الهجوم الذي استهدف أكاديمية "مارشال فهيم" العسكرية بالعاصمة.

 

وأعلن تنظيم الدولة عبر وكالة "أعماق" للأنباء التابعة له مسؤوليته عن هجوم قرب أكاديمية عسكرية في العاصمة الأفغانية كابول، الاثنين.


وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأفغانية قال إن ما لا يقل عن أربعة مسلحين هاجموا موقعا للجيش قرب واحدة من الأكاديميات العسكرية الكبرى في أفغانستان، الاثنين، وقتلوا جنديا واحدا على الأقل وأصابوا ثلاثة آخرين.


وذكر مسؤولون وشهود عيان لوكالة "فرانس برس" أن مسلحين شنوا قبل فجر الاثنين، هجوما ما زال جاريا على أكاديمية مارشال فهيم العسكرية في كابول.

 

اقرأ أيضا: 95 قتيلا بتفجير كابول وطالبان تتبنى (شاهد)

وقال شهود اتصلت بهم إن الهجوم بدأ بإطلاق صواريخ ثم نيران أسلحة آلية وقذائف مضادة للدروع (آر بي جي) وكان ما زال مستمرا بعد ثلاث ساعات. وأكد مصدر أمني هذه المعلومات.


وهو ثالث هجوم يضرب كابول خلال عشرة أيام بعد الاعتداء الذي استهدف فندق "إنتركونتينتال" في 20 كانون الثاني/ يناير وانفجار سيارة الإسعاف المفخخة في وسط المدينة السبت.


وقال المصدر: "أحصينا أربعة مهاجمين. جرح ثلاثة جنود أفغان والقوات الخاصة الأفغانية تطوق المهاجمين حاليا".


من جهته، ذكر ضابط داخل المبنى أن "انفجارا قويا وقع أمام المدخل وردّت السرية" المتمركزة في الموقع. وأضاف: "لا أعتقد أنهم تمكنوا من دخول المبنى"، مشيرا إلى أنه "يخشى أن يكون سقط ضحايا".


وكان الناطق باسم شرطة كابول بصير مجاهد قال: "أؤكد أن الأكاديمية العسكرية في شهرهي قمبر تتعرض لهجوم".


وقال الناطق باسم الرئاسة شاه حسين مرتضوي إنه يعتقد أن "المهاجمين أوقفوا عند أول حاجز" أمني.


وتقع أكاديمية مارشال فهيم في شمال غرب كابول وتعمل على تأهيل الجيش الأفغاني بكل رتبه.

التعليقات (0)

خبر عاجل