سياسة عربية

المنظمة ترفض إدراج هنية على "قائمة الإرهاب" وإسرائيل ترحب

الفصائل الفلسطينية نددت بقرار إدارج هنية في القائمة الأمريكية الجديدة- جيتي
الفصائل الفلسطينية نددت بقرار إدارج هنية في القائمة الأمريكية الجديدة- جيتي

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية الخميس رفضها للقرار الأمريكي، إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على ما يعرف بـ"قائمة الإرهاب" الخاصة بوزارة الخزانة الأمريكية.

جاء ذلك على لسان أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات في بيان له، عبر فيه عن استنكاره ورفضه للقرار الأمريكي، في أول رد فلسطيني رسمي.

ودعا عريقات في بيانه إلى "إزالة أسباب الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وذلك للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، ولمواجهة المخططات  الهادفة لتصفية هذا المشروع".

 

اقرأ أيضا: فصائل لـ"عربي21": قرار أمريكا بشأن هنية مرفوض وهدفه مكشوف

في المقابل، رحّبت إسرائيل الخميس بالقرار الأمريكي، وقال وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في بيان له: "أرحب بقرار الولايات المتحدة الأمريكية ادراج إسماعيل هنية في قائمة مؤيدي الإرهاب".

وبينما زعم الوزير كاتس أن "هنية وزملاءه يعملون على الترويج للإرهاب ضد إسرائيل"، فقد رحبت عضو الكنيست من حزب "المعسكر الصهيوني" تسيبي ليفني بالقرار، وقالت إنه "قرار صحيح ولا يوجد فرق بين الجناح العسكري والجناح السياسي. كلهم إرهابيون"، بحسب وصفها.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت هنية، ضمن التصنيف الخاص لما يسمى بـ"قائمة الإرهاب الأجنبي"، وعلق وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون على القرار بالقول إن هنية "يهدد الاستقرار في الشرق الأوسط ويقوض عملية السلام مع إسرائيل"، بحسب تعبيره.

التعليقات (0)