طب وصحة

أطباء يحذرون من وضع الماكياج قبل ممارسة الرياضة

طب صحة رياضة تمارين شد - أرشيفية
طب صحة رياضة تمارين شد - أرشيفية
يحذر الأطباء عادة النساء من النوم وهن يضعن الماكياج، وذلك لأثره السيئ على بشرتهن، ولكنهم أصبحوا الآن أيضا يحذرون من ممارسة الرياضة دون إزالته.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية فإن ترك الماكياج على البشرة أثناء التمرين قد يؤدي إلى ضرر شديد بها، والسبب هو أن الإنسان يحتاج للتعرق، لتبريد جسده باستمرار عند ممارسة التمارين، ولمساعدة البشرة على التخلص من الشوائب، لكن وضع طبقة من الماكياج يبقيها في الجسم ويؤذي البشرة.

وقالت "بريثي دانيال" المديرة الطبية في عيادة أطباء لندن: "عرق وزيوت الجلد الطبيعية يمكنها أن تسد مسامه، وتسبب فرط نمو الميكروبات مثل بكتيريا حب الشباب ما يسبب البقع".

وتابعت: "لكن الأسوأ من ذلك هو عندما تكون مسام التعرق مفتوحة، أي شيء يعلق على السطح مثل ماكياج سابق وجزيئات من تلوث المدينة يسدها".

وأضافت: "وعلاوة على ذلك، طفح الحرارة أو حبوب الحرارة الصغيرة، تسبب حكة على الجلد ويمكن أن تتطور وتصل لسد مسامات البشرة ما يؤدي لعدم تنفسها".

وأشارت إلى أن العرق يحتاج لأن يتبخر من الجسم، لتبريده وتخليصه من الشوائب، ولكن حين تكون المسامات مغلقة، يمكن أن تتطور الحبوب الصغيرة ويزداد حجمها.

ونصحت بإزالة الماكياج قبل التمارين ثم غسل الوجه مرة أخرى بعد التمرين.
التعليقات (0)