سياسة عربية

عون: المرحلة تتطلب طي خلافاتنا ونتحرك دبلوماسيا ضد إسرائيل

عون قال إنه اتفق بري على "عقد اجتماع الثلاثاء المقبل، لدراسة الخطوات الواجب اتخاذها"- جيتي
عون قال إنه اتفق بري على "عقد اجتماع الثلاثاء المقبل، لدراسة الخطوات الواجب اتخاذها"- جيتي

قال الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس، إنه اتفق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري على "عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، لدراسة الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة التهديدات الإسرائيلية المتكررة، وبحث الأوضاع العامة في البلاد".

 

وأضاف عون بعد لقائه برئيس الوزراء سعد الحريري، أننا "نواجه عدونا كبيرا بما يتعلق بثروة لبنان النفطية (..) وسيكون للبنان خطوات صريحة وواضحة بهذا الخصوص".

 

وأكد أن لبنان تحرك لمواجهة هذه الادعاءات الإسرائيلية بالطرق الدبلوماسية، مع التأكيد على حقه في الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه بكل السبل المتاحة.

 

يشار إلى أن إسرائيل وصفت الأربعاء، أول مناقصة يطرحها لبنان للتنقيب عن النفط والغاز في المنطقة البحرية بأنها "استفزازية للغاية"، وقال إن مشاركة الشركات الدولية ستكون من قبيل الخطأ.

 

وشدد عون على أن "التحديات الماثلة أمامنا تتطلب منا طي صفحة ما جرى مؤخرا والعمل يدا واحدة لمصلحة لبنان".

 

اقرأ أيضا: حزب الله يعلق على تهديدات ليبرمان لـ"حقول الغاز" اللبنانية

 

وكان خلاف سياسي اندلع الأسبوع الحالي بين بري وعون، عندما ظهر وزير الخارجية جبران باسيل صهر عون، في مقطع فيديو، وهو يصف بري بأنه "بلطجي".

 

وفي وقت سابق، علق حزب الله اللبناني على تهديدات وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لحقول النفط والغاز البحرية اللبنانية.

 

وتعهد حزب الله، في بيان صحفي، بمواجهة أي تهديدات ضد حقوق لبنان في حقول النفط والغاز البحرية، بعد تعليقات إسرائيلية تحث الشركات على عدم التقدم لعطاء لبناني للتنقيب عن النفط والغاز بمنطقة على حدوده البحرية مع إسرائيل.

التعليقات (0)