سياسة دولية

موقع إيراني معارض: خامنئي غادر مقر إقامته الدائم سرا

الموقع المعارض تحدث عن مغادرة خامنئي مقر إقامته في ظل تظاهرات شهدتها مدن إيرانية- فارس
الموقع المعارض تحدث عن مغادرة خامنئي مقر إقامته في ظل تظاهرات شهدتها مدن إيرانية- فارس

قال موقع إخباري إيراني معارض إن المرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي "انتقل من مقره الدائم إلى مكان آخر بشكل سري"، في ظل تظاهرات شهدتها بعض المدن الإيرانية مساء الخميس.

وأشار موقع "آمد نيوز" المعارض إلى أن ما يعرف بـ"بيت المرشد" طلب من الحرس الثوري الإيراني تجهيز مروحية لنقل خامنئي، حيث وصلت الساعة الـ01:30 بتوقيت طهران إلى ساحة خامنئي، و"أقلعت إلى مكان مجهول بعد مرور نصف ساعة من هبوطها".

وينقل الموقع عن "خبراء أمنيين" لم يسمهم استبعادهم وجود علاقة بين وصول المروحية إلى "بيت المرشد" مع المظاهرات التي شهدتها بعض المناطق الإيرانية.

وتداول ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع مصورة قالوا إنها لاحتجاجات شهدتها مدن كرج وتاكستان وأصفهان والأحواز وكرمانشاه وخرم أباد ومشهد ودهدشت. وقالوا إن محتجين أحرقوا خلالها فروعا للبنوك ومقرات لقوات الباسيج.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة الصور والتسجيلات المصورة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (2)
علي المطيري
السبت، 03-02-2018 04:35 ص
أقسم بالله العظيم هذا الخبر كاذب وليس له أي صحة ... بل هؤلاء الناس موتورين ومساكين يتمنون. ...بمعنى يعيشون في عالم الأماني ... وهذا حكما بعيدا عليهم ...
ابو العبد الحلبي
الجمعة، 02-02-2018 02:35 م
ليس مهمَاً أين ذهب و لماذا ذهب . المهم أنه يوجد لدى الفرس صيادو فرص و عقليات تجارية غير عادية . هؤلاء ، من الممكن أن ينسجوا قصة أنه دخل إلى سرداب للقاء الإمام الغائب حتى يعلمه الأسرار فيصبح مستحقاً لعبارة "قدَس الله سرَه" بعد اسمه. و حين تطول غيبة المرشد، سيقال "عجَل الله فرجه" أو عجَل الله ظهوره" و بالتالي سيكون اسمه متبوعاً بالاختصارين "عج عج". هذا الاستغلال البشع لبسطاء الناس تحت ستار الدين ، أضل الكثيرين منهم في تلك البلاد و ما جاورها من بلدان و قادوهم إلى حروب أهلكتهم مع أن غاية ما كان يرجوه "النصابون" الربح المالي . في دمشق و في السيدة زينب قربها ، لا يعني الفرس سوى تحقيق مكاسب مادية فقط لا غير . ليس لديهم مشروع سوى المشروع التجاري.

خبر عاجل