سياسة عربية

معارض مصري يكشف عن تلقيه تهديدا من مسؤول بجهاز أمني

المسؤول الأمني حذر من أي تصعيد ضد النظام خلال الفترة القادمة- فيسبوك
المسؤول الأمني حذر من أي تصعيد ضد النظام خلال الفترة القادمة- فيسبوك

كشف أحد رموز المعارضة في مصر، عن تلقيه رسالة تهديد فجر الجمعة، من أحد قيادات جهاز الأمن الوطني، الذي حذره من أي تصعيد ضد النظام خلال الفترة القادمة، مؤكدا رفضه لهذا التهديد وعدم خضوعه لمن يهددونه بداية من نظام حسني مبارك وحتى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

 

المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية المهندس يحيي حسين عبدالهادي، كتب عبر صفحته بـ"فيسبوك"، تحت عنوان "تهديد"، موضحا أنه تلقى اتصاله في تمام الساعة (1:30 صباح الجمعة)، من رقم خاص من العميد(م. ر) أحد قادة جهاز الأمن الوطني في مصر (أمن الدولة سابقا).


عبدالهادي، قال إن "القيادي الأمني" نصحني نصا بأنه (لا داعي لأي تصعيد.. كل واحد يتحمل مسؤوليته الشخصية)"، موضحا أنه رد عليه قائلا "هل هذا تهديد؟"، وأن الضابط أجابه بأدبٍ جَم: "حضرتك ممكن تفهمها على أنها رسالة إن كل واحد يتحمل مسؤوليته الشخصية عن نفسه.. الفترة القادمة صعبة.. والبلد مش مستحملة).

 

وأضاف المعارض المصري أنه أجاب ضابط الأمن الوطني قائلا: "أنا لي في هذا البلد أكثر مما لعبد الفتاح السيسي؛ وإن كانت تلك رسالة تهديد فأنا لا أقبل التهديد، ولم أقبله أيام مبارك.. فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين".

 

 

اقرأ أيضا: تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "تهديداتك لا تخيفنا"

عبد الهادي، في تحليله لطريقة إجراء المكالمة وحقيقة صلة المتصل بالجهاز الأمني في مصر، قال "لا أعتقد أن هناك من يجرؤ على انتحال الصفة والتليفون مُراقَبٌ، فأول من سيكشفه هو نفس الجهاز الذي يتنصت على التليفونات".

وختم بقوله "اللهم إني أستودعك أهلي ووطني"، مضيفا "أليس اللهُ بِكاف عبدَه؟".

وكان عبد الهادي، قد وجه اتهامات للسيسي على الهواء عبر برنامج "العاشرة مساء" بفضائية "دريم" الأربعاء، بأنه حاكم فرد مطلق يحتكر الانتخابات الرئاسية، وقام بإقصاء المرشحين الجادين، وطالب بمقاطعة الانتخابات الرئاسية التي وصفها بالتمثيلية الهزلية.

 

وتحت عنوان "مصرُ أكبرُ وأَجَلُّ من هذا العبث"، أعلن عبدالهادي عن بيان الحركة المدنية الديمقراطية السبت الذي أدان فيه جرائم النظام العسكري الحاكم في مصر بحق المرشحين المصريين لانتخابات الرئاسة وإصراره على استخدام الأساليب الدكتاتورية بحق المصريين، وأدان الاعتداء على المستشار هشام جنينة.

التعليقات (2)
مصري
السبت، 03-02-2018 08:21 ص
هؤلاء ليسوا ضباط بل شبيحة وبلطجية العسكر الأوباش عملاء و جواسيس اسرائيل بيتهم الكبير .
ابن الجبل
الجمعة، 02-02-2018 05:37 م
إحمد ربك وسبح بحمده كثيرا بأنك فقط هددت تهديداً،فغيرك أعدم او صار مفقوداً

خبر عاجل