سياسة دولية

أردوغان يؤكد لماكرون: تركيا ليست لديها أطماع في سوريا

أردوغان: العملية العسكرية لا تهدف سوى إلى تطهير عفرين من الإرهاب- أ ف ب
أردوغان: العملية العسكرية لا تهدف سوى إلى تطهير عفرين من الإرهاب- أ ف ب

طمأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بالنسبة إلى العمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي مع الجيش السوري الحر في عفرين، مشددا على أنها تهدف إلى "محاربة عناصر إرهابية".


وأكد أردوغان لماكرون، خلال اتصال هاتفي، أن تركيا "ليست لديها أطماع بأراضي دولة أخرى"، موضحا أن العملية العسكرية الحالية "لا تهدف سوى إلى تطهير منطقة عفرين شمالي سوريا من العناصر الإرهابية".

وقُتل سبعة جنود أتراك، السبت، في شمال سوريا، بينهم خمسة لقوا مصرعهم في هجوم واحد استهدف دبابة، وفق ما أعلن الجيش التركي.

وتعدّ هذه الحصيلة الأعلى للجيش في يوم واحد في عملية "غصن الزيتون"، التي أطلقتها تركيا في 20 كانون الثاني/ يناير ضد وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة "مجموعة إرهابية".

وتسعى تركيا، بالتحالف مع فصائل من المعارضة السورية، إلى إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من معقلها في عفرين، في عملية شهدت مواجهات شرسة.

 

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 04-02-2018 12:30 م
و ما علاقة فرنسا من الأصل بسوريا أم أنها حامية لنظام بشار العميل الذي خرب سوريا و دمرها و فتتها إلي دويلات متناثرة و فرق شعبه في بلاد العالم يستجدون الأمن و الأمان ، هكذا هو الغرب يدعي المبادئ الساميه و هو في الأصل قاتل و سارق كما فعلت الحملة الفرنسيه بمصر فكانت اهدافها المعلنه شئ و الأهداف الخفية القذرة شئ آخر ، وهكذا كل حملات الغرب الحديثة و الماضية لم يكن هدفها سوي محاربة الإسلام و نهب و سرقة ثروات الشعوب المحتلة و استغلال كل مواردهم البشرية و الطبيعية .