سياسة عربية

نائب صومالي يتهم الاستخبارات الإماراتية بمحاولة اغتياله

 أكد وزير الأمن القومي الصومالي أن الحكومة تجري تحقيقا شاملا حول هذه العملية- تويتر
أكد وزير الأمن القومي الصومالي أن الحكومة تجري تحقيقا شاملا حول هذه العملية- تويتر

وجه النائب في مجلس الشيوخ الصومالي عبد حسن عوالي قيبديد، السبت، أصابع الاتهام للاستخبارات الإماراتية بالوقوف وراء محاولة اغتياله نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأضاف قيبديد خلال مؤتمر صحفي أن "الاستخبارات الإماراتية استخدمت عناصر من الاستخبارات الصومالية وقوات صومالية دربتها في معسكرها في مقديشو لتنفيذ مهمة اقتحام المنزل".

وأكد أن اقتحام المنزل كان يهدف إلى محاولة الاغتيال، مشددا على أن "حياته لا تزال في خطر، في ظل أن الحكومة وأجهزتها المختلفة لم تعلن أي نتائج بعد"، مطالبا في الوقت ذاته مجلسي الشعب والشيوخ بالنظر في ملابسات هذا الحادث.

 

اقرأ أيضا: تركيا.. صومالية تسعى لنيل لقب أول مهندسة زراعية في قريتها

وكان رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبد الله فرماجو، أدان عملية اقتحام منزل النائب الصومالي قيبديد، قائلا: "من الضروري محاكمة منفذي عملية تفتيش منزل النائب أمام القضاء".

وأكد وزير الأمن القومي الصومالي محمد أبو بكر إسلو أن الحكومة الصومالية تجري تحقيقا شاملا حول هذه العملية، موضحا أنها "اعتداء على النظام والشرعية في الصومال".

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 04-02-2018 03:50 م
البلطجي بن زايد و دولته اصبحوا يعملون في خدمة الشيطان ، وبالفعل اصبحت الإمارات هي الوجه القبيح لإدارة عمليات اسرائيل في المنطقة العربيه و الإفريقيه .

خبر عاجل