سياسة عربية

شيخ سلفي مدخلي يتوعد أهالي مدينة درنة الليبية بالقتل

دعاهم إلى تسليم أنفسهم- جيتي
دعاهم إلى تسليم أنفسهم- جيتي

توعد رجل الدين السلفي المدخلي الليبي أبو عبد الرحمن المكي، أهالي مدينة درنة الليبية بالقتل إن لم يسلموا أنفسهم وأسلحتهم لقوات "عملية الكرامة" التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.

وقال المكي إن "عملية الكرامة" تملك عتادا كافيا لدخول مدينة درنة، ودعا من وصفهم بـ"الخوارج" من أهالي درنة إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم وهم "أذلاء وأنوفهم راغمة في التراب، وإلا فليس لهم منا إلا القتل".

وأضاف: "لن تتوقعوا حجم الجيش الذي قدم إلى درنة والقوة التي أتت وما عليكم إلا الفرار وإلا فإنكم ستموتون في هذه الوديان".

وزار المكي، المحسوب على المذهب السلفي المدخلي، أحد المواقع السرية العسكرية في ضواحي مدينة درنة لتحريض قوات عملية الكرامة على القتال على أبواب مدينة درنة المحاصرة.

ونشر المكتب الإعلامي لغرفة عمليات عين مارة التابعة لعملية الكرامة مقطع فيديو لهذا الشيخ السلفي المتشدد، قال فيه إن هؤلاء الجنود موفقون من الله وإنهم في عبادة خلال القتال، وأضاف: "طوبى لمن قتلهم وقتلوه".

 

اقرأ أيضا: مجلس شورى درنة يصد هجوما لقوات الكرامة على جنوب المدينة‎

وتحدث رجل الدين السلفي مخاطبا الجنود وأظهر الفيديو الأفراد التابعين لعملية الكرامة وهم منصتون باهتمام لكلام أبي عبد الرحمن المكي.

يشار إلى أن قوات عملية الكرامة تحاصر مدينة درنة منذ نحو عامين، وبعد طرد شباب المدينة لقوات تابعة لتنظيم الدولة، اتهم المسؤولون في المدينة قيادة عملية الكرامة بالوقوف وراء تسهيل خروج عناصر تنظيم الدولة.

وكانت الكتائب المسلحة المحلية في مدينة درنة قد أعلنت استعادة المدينة من قبضة تنظيم الدولة في نيسان/ أبريل من عام 2016 بعد أيام من المواجهات مع عناصره.

 

 

التعليقات (1)
أبو بكر إمام
الإثنين، 05-02-2018 10:45 م
عندما تأتي مكائد المخابرات آكلها المر ، هذا الخبيث مصنوع لمثل هذه الأدوار سلفا ، يدعون الناس لعدم الخروج على الحكام وهم خارجون على شريعة الله تعالى ، يستعملون هذه الملقات يلصقونها لمن خالفهم ويتهمون الناس بأنهم خوارج ، لعنة الله عليكم وعلى السيسي وخفتر .