سياسة عربية

الحكومة الفلسطينية تقرر إعداد خطط لـ"فك الارتباط بإسرائيل"

الحكومة الفلسطينية أدانت قرارا أمريكيا بإدراج اسماعيل هنية بـ"قائمة الإرهاب"- وفا
الحكومة الفلسطينية أدانت قرارا أمريكيا بإدراج اسماعيل هنية بـ"قائمة الإرهاب"- وفا

قررت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء البدء بإجراءات لتنفيذ قرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المتعلق بفك الارتباط بإسرائيل ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وعقدت الحكومة جلسة في رام الله لمناقشة هذه القرارات وأقرت "تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للبدء بإعداد الدراسات والمشاريع والمقترحات، للشروع بخطوات فك ارتباط مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، فقد تشمل هذه الخطط "التحرر من قيود اتفاق باريس الاقتصادي، بما يلبي متطلبات النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، والتحرر من تبعات الربط بالاقتصاد الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: وفد فلسطيني يلتقي وفدا إسرائيليا في إيرلندا لبحث السلام


كما قررت الحكومة "تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للبدء بإعداد الدراسات والمشاريع والمقترحات للشروع بخطوات من ضمنها تشكيل لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشيكل إلى أي عملة أخرى، ودراسة إمكانية إصدار عملة وطنية فلسطينية".

وفي موضوع آخر، أدانت الحكومة الفلسطينية قرار وزارة المالية الأمريكية إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على "قائمة الإرهاب".

وقالت الحكومة إن القرار الأمريكي "يوفر لإسرائيل غطاء لاستمرار جرائمها بحق أبناء شعبنا وقيادته في الوقت الذي تصمت فيه الإدارة الأمريكية عن إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين بتعليمات رسمية وتشجيع من الحكومة الإسرائيلية".

التعليقات (0)