سياسة دولية

اتهامات تركية لـ"الوحدات الكردية" بفبركة صورة لأردوغان

جيتي
جيتي

اتهمت وكالة "الأناضول" التركية حسابات تابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي (تعتبره أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني) على مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتشويه عملية "غصن الزيتون"، التي تقودها تركيا ضد المسلحين الأكراد بعفرين التركية.

 

وأضافت الوكالة أن حسابات مقربة من التنظيم نشرت صورة لمعارضين سوريين تركمان، بعد إجراء تعديلات عليها، بإضافة صورة لأردوغان أسفل العلم التركي الظاهر في الصورة الأصل، مضيفة أنهم أرفقوها بتعليق مزعوم مفاده "تركيا تدعم داعش".

وأفادت الوكالة أنه بعد التحري، تبين أن الصورة التقطت بتاريخ 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، عقب تقديم منظمة مجتمع مدني تركية، مساعدات إغاثية، للواء السلطان عبد الحميد، الذي أسسه التركمان بمنطقة "بايربوجاق" التابعة لمحافظة اللاذقية (شمال غرب).

وأشارت إلى أنه سبق أن فبرك عناصر "ب ي د" صورا أخرى لتشويه عملية غصن الزيتون، من بينها صورة رضيعة توفيت في الغوطة الشرقية، وقدّموها على أنها التقطت في عفرين، وتبيّن أنّ الطفلة الموجودة في الصورة فارقت الحياة نتيجة نقص التغذية الناجم عن حصار قوات النظام السورية للغوطة الشرقية. 

ومنذ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، تواصل تركيا إلى جانب الجيش السوري الحر عملية "غصن الزيتون" مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيم الدولة والمسلحين الأكراد، شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.


 

 

 

 

التعليقات (0)