سياسة عربية

الإخوان: لا تصالح مع الانقلاب ولا نمانع في البحث عن مخرج

أكدت جماعة الإخوان أن "تمسكها بشرعية الرئيس محمد مرسي إنما هو من منطلق انحيازها للمبادئ الديمقراطية
أكدت جماعة الإخوان أن "تمسكها بشرعية الرئيس محمد مرسي إنما هو من منطلق انحيازها للمبادئ الديمقراطية

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المصرية أن "الأخبار التي ترددت في الفترة الأخيرة، في بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية، عما قيل إنها مفاوضات أو اتصالات أو صفقات بين الجماعة ومنظومة الانقلاب العسكري الفاشي؛ هي أخبار عارية عن الصحة تماما ولا أصل لها، وأن أراجيف الانقلاب المتكررة عن مصالحات وهمية ما هي إلا محاولة لإلهاء الشعب المصري عن الكوارث التي يقترفها هذا الانقلاب".

وأضافت- في بيان لها الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه-: "نطمئن الجميع أن أبناء الجماعة ومنتسبيها في الداخل والخارج، بمن فيهم الأحرار الثابتون داخل السجون، على قلب رجل واحد، وأن أي محاولات للوقيعة محكوم عليها بالفشل ولن تجدي نفعا".

 

وقالت إن "قلوبنا مفتوحة وأيادينا ممدودة للشعب المصري، بكل طوائفه وقواه الحرة الشريفة بلا استثناء؛ للاصطفاف تحت راية الوطن، استكمالا لمكتسبات ثورة 25 يناير، وتحقيقا لإرادة الشعب المنتهكة واستردادا لحريته المهدرة وحقوقه المغتصبة، وحفاظا على ثروات الوطن ومياهه ووحدة أراضيه".

 

وتابعت: "إننا حبا للوطن وإخلاصا لترابه وصيانة لمصالح الشعب المصري؛ لا نمانع في البحث الجاد مع كل المخلصين عن كل ما يقيل مصر من عثرتها وينقذها من الأوضاع الكارثية التي تسبب فيها الانقلاب العسكري، لكن المعني بأي اتصالات أو مفاوضات من أي نوع هو الأستاذ الدكتور محمد مرسي، الرئيس الشرعي المنتخب انتخابا حرا بشهادة العالم أجمع، وليست الجماعة وقياداتها".

 

وأكدت جماعة الإخوان أن "تمسكها بشرعية الرئيس محمد مرسي إنما هو من منطلق انحيازها للمبادئ الديمقراطية التي أقرها العالم الحر، وارتضاها الشعب المصري بكل قواه، وتمسكا بحقوق هذا الشعب الأصيل".

 

وأردفت: "إننا لا يمكن أن نخون مبادئنا وقيمنا ومطالبنا العادلة التي نتحرك بها بين الشعوب والأمم، ومن هذا المنطلق فإننا نؤكد تمسكنا بالقصاص العادل لدماء الشهداء والجرحى وحقوق المعتقلين والمختطفين والمهجرين؛ فهي حقوق أصيلة لا تنازل عنها أبدا".

 

واختتمت جماعة الإخوان بقولها إنها "لا تسعى لوقف عجلة التاريخ، وهي دائما تعمل على أن تسير الشعوب مسارها الصحيح المحقق لقيم العدالة والحرية وحقها في استرداد وصيانة كامل حقوقها".

التعليقات (2)
مصري جدا
الخميس، 08-02-2018 01:42 م
اشفاقي على احبابي واخواني ،، مازال الاخوان حتى الان رغم حجم الكوارث لم يتعلموا بما هو كاف ،،، المطروح مجرد مقال رآي ،، مبني على توقعات كاتبه لا يوجد فيه معلومات ،، النظام المصري لم يقدم مبادرة واتصور انه لن يقدم لان شرعيته بنيت على استئصال الاخوان ،، والاخوان وكآنهم طلقوا المقال بلهفة ليعرضوا رؤيتهم الغائمة والملتبسة كالعادة ،،، عندما خلطوا بين شخص ومنصب الرئيس مرسي كمتحدث عن نفسه ومنصبه ودولته ،، وبين تفويضه للتحدث عن الجماعة التي من المفروض ان لها من يمثلها سواء المرشد او من ينوب ،،، نعم الرئيس مرسي له كل التآييد والدعم من الاخوان وغير الاخوان من احرار مصر الذين يؤمنون بالمسار الديمقراطي ،،، لكنها عادة الاخوان التي تمنيت منذ سنوات ان يشفيهم الله منها ،،،،
مصري
الخميس، 08-02-2018 07:59 ص
العسكر الأوباش كانوا دائما و أبدا أهل خيانه و خسة و نفاق و غدر و لا عهد و لاذمة لهم و من يثق فيهم فهو غبي لا يقرأ و لا يتعظ من التاريخ الذي يعيد نفسه مع الشعوب العربية فقط لأنها شعوب جاهلة لا تنظر إلا تحت أقدامها .

خبر عاجل