سياسة دولية

موسكو تعرب عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في سوريا

حذرت الخارجية الروسية من أي إجراءات من شأنها تعقيد الوضع بدرجة أكبر- جيتي
حذرت الخارجية الروسية من أي إجراءات من شأنها تعقيد الوضع بدرجة أكبر- جيتي

دعت وزارة الخارجية الروسية السبت، جميع الأطراف لممارسة ضبط النفس وتجنب تصعيد الوضع، بعد القصف الإسرائيلي لمواقع في الداخل السوري وما أعقبه من إسقاط لطائرة إسرائيلية من طراز إف-16.

 

وعبرت الخارجية الروسية في بيان لها، عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في سوريا، محذرة من أي إجراءات من شأنها تعقيد الوضع بدرجة أكبر.

 

وأضافت في البيان، أنه "من الضروري احترام سيادة وسلامة الأراضي السورية وغيرها من البلدان في المنطقة دون شروط".

 

واضافت "غير مقبول بتاتا تهديد حياة الجنود الروس المتواجدين في الجمهورية العربية السورية للمساعدة في الحرب ضد الارهاب".

وشكل إسقاط الطائرة الحربية الإسرائيلية من طراز إف-16 أثناء تنفيذها هجمات على أهداف سورية وإيرانية جنوبي دمشق السبت صدمة للجيش الإسرائيلي، بوصفها عملية الإسقاط الأولى لطائرة إسرائيلية منذ أكثر من ثلاثين عاما.

 

اقرأ أيضا: أبرز أحداث وتداعيات إسقاط الـ"إف-16" الإسرائيلية (ملف)

 

وجاءت عملية إسقاط الطائرة الإسرائيلية في سوريا، بعد وقت قصير من اعتراض وإسقاط طائرة استطلاع إيرانية بعد دخولها الأراضي الخاضعة تحت السيطرة الإسرائيلية بحسب بيان الجيش الإسرائيلي.

 

وأشار جيش الاحتلال في بيان له، إلى أنه تم نقل الطيارين إلى المستشفى، لافتا إلى أن أحد الطيارين أصيب بجروح خطرة بعد سقوط الطائرة المقاتلة.

 

 وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن تل أبيب طلبت تدخلا روسيا عاجلا لاحتواء الموقف بعد التصعيد الأخير، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أنه "سيواصل العمل في العمق السوري كلما تطلب الأمر".

التعليقات (0)

خبر عاجل