علوم وتكنولوجيا

فيروس لتعدين العملات الرقمية يصيب مواقع أمريكية وبريطانية

تزايد انتشار هذه المخططات مع ارتفاع حجم تجارة العملات الرقمية- أ ف ب
تزايد انتشار هذه المخططات مع ارتفاع حجم تجارة العملات الرقمية- أ ف ب
تعطلت آلاف المواقع الإلكترونية بما في ذلك مواقع تديرها وكالات حكومية أمريكية وبريطانية لعدة ساعات يوم الأحد بسبب رمز جعل متصفحات الإنترنت تستخدم في تعدين العملات الرقمية، حسبما ذكر موقع "ذا ريجستر" الإلكتروني المتخصص في التكنولوجيا.

وقال الموقع إن أكثر من 4200 موقع أصيبوا بنسخة خبيثة من أداة تستخدم على نطاق واسع معروفة باسم "براوزألاود" من مُصنع البرمجيات البريطاني "تيكست هيلب" التي تعرض للناس صفحات على الإنترنت ذات مشاكل في الرؤية.

وتأتي هذه الأنباء وسط زيادة في عدد الهجمات الإلكترونية باستخدام برامج تجبر الكمبيوترات المصابة على تعدين عملات رقمية بالنيابة عن المتسللين. وتزايد انتشار هذه المخططات في الأشهر الأخيرة مع ارتفاع حجم تجارة عملة بيتكوين وعملات معدنية أخرى.

وأضاف موقع "ذا ريجستر" الإلكتروني أن النسخ المصابة (براوزألاود) تسببت في أن يُستخدم البرنامج المثبت لتعدين عملة "مونيرو" الرقمية على الكمبيوترات التي تزور المواقع المصابة من أجل توليد المال للمتسللين الذين يقفون خلف هذا الهجوم.

وتعذر الوصول على الفور لممثلين عن وكالات إنفاذ القانون الأمريكية والبريطانية و"تيكست هيلب" للتعليق.

وقالت "تيكست هيلب" للموقع الإلكتروني إنها أغلقت العملية عن طريق تعطيل "براوزألاود" وفي نفس الوقت يقوم فريقها الهندسي بتحري الأمر.
التعليقات (0)