سياسة عربية

مصر توقف "كبير الأئمة" للقائه الحشد الشعبي بالعراق (شاهد)

نشأت ذراع قال إن زيارته تندرج ضمن الدعوة إلى "التعايش الإنساني وليس المذهبي"- يوتيوب
نشأت ذراع قال إن زيارته تندرج ضمن الدعوة إلى "التعايش الإنساني وليس المذهبي"- يوتيوب

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، إيقاف كبير الأئمة بالوزارة نشأت ذراع، مع آخرين، بسبب زيارتهم إلى العراق دون إذن ولقائهم مليشيات الحشد الشعبي.


وقال صبري عبادة، مستشار وزارة الأوقاف، إن "التحقيق الجاري مع نشأت ذراع، سببه الرئيسي سفره إلى العراق دون إذن من الوزارة"، موضحا أن "ذراع سافر بصحبة مجموعة من أئمة الأوقاف بأوراق تثبت أنه شخص تابع لوزارة الأوقاف".


وفي اتصال مع برنامج تلفزيوني يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، قال عبادة إن "زيارة الشيخ نشأت ذراع للعراق، كانت شخصية، وتم وقفه وكافة الدعاة الذين سافروا معه عن العمل؛ لأنهم يمثلون الوزارة، وكان يجب عليهم الحصول على إذن مسبق قبل السفر".


وشدد على أن "الأمن القومي خط أحمر، وهناك برتوكولات معينة لمشاركة الأئمة في المؤتمرات الخارجية والداخلية"، لافتا إلى أن "الدعاة الذين زاروا العراق ضربوا بقوانين الوزارة عرض الحائط؛ بسبب سفرهم بدون إذن".


وأردف عبادة: "لا خلاف في التقريب بين المذاهب، لكن حسب لوائح معينة"، متهما إيران "ببذل أموال باهظة للعمل على تأجيج حياة واستقرار مصر".


من جهته، قال ضيف البرنامج الشيخ ناصر رضوان إن "الشيخ نشأت ذراع ذهب إلى العراق للقاء مليشيات الحشد الشيعي الإرهابية، وشيخ الأزهر قال إن هذه المليشيات تقتل القرى السنية بدعوى الحرب على تنظيم الدولة، وإن داعش صنيعة إيرانية".


وقال إن "زيارة كبيرة الأئمة إلى العراق هدفها تلميع مليشيات الحشد الشعبي الإرهابية، وسفرهم جاء عن طريق يوسف الغواب الشيعي المطرود من مصر، لأنه ادعى أنه دكتور وهو راسب في مرحلة الإعدادية".


بدوره، قال كبير الأئمة في وزارة الأوقاف المصرية، الشيخ نشأت ذراع، خلال البرنامج إن زيارته تندرج ضمن الدعوة إلى "التعايش الإنساني وليس المذهبي".

 

التعليقات (1)
جمبولا
الإثنين، 12-02-2018 03:16 م
أشهد أن لا اله الا الله وأن سيدنا محمد رسول الله هذه بداية لمنع التأويل ..نعم أنا سلم وموحد بالله.... من سافر الي العراق كلب منافق يجري وراء المال ومن أوقفه في مصر نفس النظام كلهم زنادقة يلهثون وراء المادة و لايوجد أي اعتبار للدين عندهم كلهم سوي أن الدين واجهة للضجك علي الناس الغلابة من المسلمين