سياسة عربية

"مصر القوية" يعلق نشاطه بعد اعتقال رئيس الحزب ونائبه

الحزب قال إنه سيركز الجهود في الأيام القادمة على الدفاع عن قضية المعتقلين وفي مقدمتهم رئيس الحزب ونائبه- الأناضول
الحزب قال إنه سيركز الجهود في الأيام القادمة على الدفاع عن قضية المعتقلين وفي مقدمتهم رئيس الحزب ونائبه- الأناضول

أعلن حزب مصر القوية التعليق المؤقت لكافة الأنشطة والمشاركات السياسية للحزب، والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة المؤتمر العام للحزب لاتخاذ قرار نهائي حول وضع الحزب في ضوء التطورات الأخيرة.


وقال الحزب في بيان له اليوم، حصلت "عربي21" على نسخه منه، إن هذا القرار جاء بعد تصاعد حملات الكراهية المحمومة التي يمارسها النظام وإعلامه ضد كل من يمارس حقه الدستوري في المعارضة السلمية، وفي ظل الانسداد الكامل للحياة السياسية في مصر وإغلاق النظام الحاكم لكافة أبواب الممارسة الديموقراطية وتداول السلطة.


واعتقلت سلطات الانقلاب العسكري في مصر أمس رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، ووجهت له اتهامات بقيادة جماعة محظورة والتحريض على السلم العام، كما اعتقلت الأسبوع الماضي نائب رئيس الحزب محمد القصاص.


وأكد الحزب أنه سيركز الجهود في الأيام القادمة على الدفاع عن قضية المعتقلين وفي مقدمتهم رئيس الحزب عبد المنعم أبو الفتوح ونائبه محمد القصاص.


ودعا الحزب القوى السياسية والشخصيات العامة والشرفاء أن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به مصر، وأن يصطفوا ضد ممارسات السلطة التعسفية في مواجهة المعارضين السلميين.

التعليقات (0)