سياسة دولية

ملكة جمال بريطانية شاركت بحرب العراق: هذا ما فعله زملائي بي‎

كاترينا هودج خدمت مع قوات بلادها في العراق ولم يكن عمرها يتجاوز الثامنة عشرة- ميرور
كاترينا هودج خدمت مع قوات بلادها في العراق ولم يكن عمرها يتجاوز الثامنة عشرة- ميرور

كشفت ملكة جمال بريطانيا السابقة، كاترينا هودج، عن معاناتها خلال خدمتها في جيش بلادها بحرب العراق، وعن سلوك زملائها معها.

 

وبحسب ما نقلت "ميرور" البريطانية عن هودج، فإنه ومنذ 12 عاما، لا تزال المضايقات والتحرشات الجنسية من قبل زملائها مستمرة، وغير متوقفة.

 

وأشارت إلى أن الشتائم والإهانات ورسائل التحرش ازدادت بعد حصولها على لقب ملكة جمال بريطانيا في العام 2009.

 

كاترينا هودج، التي تركت الجيش البريطاني في العام 2015 برتبة عريف، قالت إنها كانت تتلقى معاملة سيئة للغاية من قبل زملائها في العراق، رغم إشادة الجميع بشجاعتها حينها، إذ لم تكن تتجاوز الثامنة عشرة من عمرها.

 

ووصفت هودج (30 سنة) سنوات خدمتها في الجيش البريطاني بـ"الجحيم"، إذ تفاجأت بأنه لم يتم تقدير "شجاعتها" من قبل زملائها، بعد إنقاذ خمسة منهم من موت محقق في البصرة، بل على العكس من ذلك، قاموا بإهانتها، وشتمها، والتحرش الجنسي بها، بسبب تحيزهم ضد الإناث، وفق قولها.

 

وأضافت أن زملاءها، الذين لم يرق لهم مدح القائد لشجاعتها، قاموا برمي كيس فحم على رأسها، ووصل الحال بها إلى تجنب الذهاب إلى المطعم؛ خشية من إهانتها والاعتداء عليها.

 

وتابعت بأن حادثة أخرى تعرضت لها في مطعم المعسكر في العراق أيضا، وهي قيام جنود بإلقاء علبة صودا على رأسها، مضيفة أنها كانت تتماسك أمامهم، وتنفجر في البكاء في غرفتها.

 

وتقول كاترينا هودج إنها كانت تتساءل عن سبب كره كل هؤلاء الجنود لفتاة عمرها 18 عاما، لم تسئ لأي منهم.

 

وأعربت هودج عن أسفها بأن ابنتيها (3، و6 سنوات)، عندما تكبران ستقرأان الإهانات الموجهة لوالدتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون ذنب اقترفتاه، وفق قولها.

 

وتابعت: "وصلتني رسالة من زميل سابق لي، هددني بأنه سيحطم وجهي في حال رآني".

 

وقالت هودج إن الهدف من فضح الممارسات ضدها هو تشجيع جميع النساء في الجيش على عدم الصمت عما يجري من انتهاكات ضدهن، مؤكدة أنها ليست الحالة الوحيدة التي جرت ضدها مثل هذه الأفعال.

 

ونقلت "ميرور" عن مسؤول في الجيش قوله إن جميع ما روته كاترينا هودج سيؤخذ على محمل الجد، لا سيما أن الأخيرة قدمت شكوى رسمية للانتهاكات ضدها.

 

 

التعليقات (5)
الحاج رؤوف الملاكريم
الخميس، 22-02-2018 06:55 ص
امريكا قادمة لتدمير العراق ونهب خيراته ..وليس لبناء ما دمرته. وسوف لن نسمح لها بالبقاء في العراق وبناء قواعد عسكريه للاعتداء على دول الجوار وحماية الكيان الصهيوني الزائل ان شاء الله
متمم
الأربعاء، 21-02-2018 06:05 ص
هذا الغرب الذي ننظر إليه على أنه أنموذج للتعامل الإنساني..انظر كيف تهان امرأة لانهم لم ينالوا منها مبتغاهم ..ليتها تعلم أن بلدها الذي احتل العالم لا يستحق من يخدم في جيشه .
ابوحيدر
الأربعاء، 21-02-2018 04:57 ص
للاسف
حسين العراقي
الثلاثاء، 20-02-2018 05:03 م
الفرق يينهم وبيننا اننا مسلمون نعامل المسلمات كاخواتنا واما هم فمتحللون من الاخلاق والقيم الاجتماعية. الف تحية للمقاومين العراقيين في الجنوب الذين اجبروا بريطانيا وامريكا على الانسحاب مجبورين من العراق.
عربي من بلاد العرب
الثلاثاء، 20-02-2018 11:00 ص
هذا الامر يتكرر دائما في الجيش الصهيوني وكثيرا جدا في الجيش الامريكي وغيرهم من الجيوش المتحضرة كما يزعمون. ومع هذا نجد الببغاوات في العالم العربي يريدون ان تخدم المرأة في جيوشنا المتخلفة المهترئة

خبر عاجل