سياسة دولية

مقتل 8 رجال شرطة و3 مدنيين في هجومين متفرقين بأفغانستان

قتل 8 رجال شرطة في هجوم لطالبان- أ ف ب
قتل 8 رجال شرطة في هجوم لطالبان- أ ف ب

قتل ثمانية أفراد من الشرطة الأفغانية جراء هجوم نفذته حركة طالبان على مخفر للشرطة في قضاء "بالابولوك" التابع لولاية "فراه"، غربي البلاد، فيما قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب اثنان، إثر انفجار في فندق بمدينة جلال أباد بشرق أفغانستان.

وقال الناطق باسم ولاية فراه، "محمد ناصر مهري"، في تصريح للصحفيين، الثلاثاء، إن ثمانية من قوات الشرطة قتلوا جراء هجوم استهدف مخفرا للشرطة في القضاء، مضيفا أن قوات الأمن وصلت إلى المنطقة عقب الهجوم، واشتبكت مع عناصر طالبان، حيث قتل 13 مسلحا من الحركة.

وذكر شهود عيان أن 20 من أفراد الشرطة الأفغانية قتلوا في الهجوم، فيما أفاد بيان صادر عن حركة طالبان، أن 26 من أفراد الشرطة الأفغانية قتلوا في الهجوم، وأن ثلاثة مخافر للشرطة تمت السيطرة عليها. 

 

اقرأ أيضا: مقتل مسلحين موالين للحكومة بأفغانستان على يد متسلل من طالبان

في سياق متصل قال مسؤولون إن انفجارا في فندق بمدينة جلال أباد بشرق أفغانستان قتل ثلاثة على الأقل من شيوخ القبائل وأصاب اثنين.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار، عطا الله خوجياني، إن الانفجار وقع في الطابق الثاني بفندق كان شيوخ القبائل يقيمون فيه أثناء زيارة لجلال أباد لحضور اجتماع عن بطاقات الهوية الإلكترونية الجديدة التي ستطبقها الحكومة المركزية.

وجلال أباد عاصمة إقليم ننكرهار وتقع على الحدود مع باكستان حيث أسس فصيل تابع لتنظيم الدولة معقلا له في السنوات الأخيرة.

وأعلن الفصيل مسؤوليته عن عدد من الهجمات في جلال أباد أحدثها الشهر الماضي عندما استهدف مكتبا لهيئة إنقاذ الطفولة في المدينة.

 

ومنذ نيسان/ أبريل الماضي، تصاعدت هجمات "طالبان" ضد القوات الأفغانية والأمريكية، ضمن ما عُرف بـ"هجمات الربيع"، ردًا على إعلان الولايات المتحدة إمكانية إعادة تعزيز تواجدها العسكري في أفغانستان.

التعليقات (0)