سياسة دولية

تغريدة تقود أحد أنصار المعارض الروسي نافالني إلى السجن

الأسبوع الماضي حجبت هيئة المراقبة الإعلامية في روسيا موقع نافالني على الإنترنت- أرشيفية
الأسبوع الماضي حجبت هيئة المراقبة الإعلامية في روسيا موقع نافالني على الإنترنت- أرشيفية

حكمت محكمة روسية على أحد أنصار المعارض السياسي اليكسي نافالني بالسجن عشرة أيام بعد نشره تغريدات تدعو الأنصار إلى المشاركة في تجمع غير مرخص له الشهر الماضي.

وقالت محكمة سيمونوفسكي مساء الثلاثاء إن رومان روبانوف مذنب في تنظيم تجمع غير مرخص وحكمت بتوقيفه عشرة أيام في سجون الشرطة، بحسب ما أكده محاميه إيفان جدانوف لوكالة "انترفاكس" للانباء.

وجاء في حيثيات الحكم أن روبانوف، الذي يرأس مؤسسة نافالني لمكافحة الفساد، نشر على "تويتر" رابطا لفيديو لمعارض الكرملين عنوانه "خطوة أولى نحو النصر" يناشد فيه نافالني المواطنين الروس حضور التجمع الذي أطلق عليه "إضراب الناخبين" في 29 كانون الثاني/ يناير.

 

اقرأ أيضا: الشرطة تعتقل معارضا روسيا واحتجاجات في الشارع

وضاعفت السلطات الروسية إجراءاتها القمعية بحق نافالني الناشط في مكافحة الفساد، والذي سعى لخوض الانتخابات الرئاسية في آذار/ مارس لكن السلطات منعته من الترشح بموجب إدانة قضائية مثيرة للجدل. ويدعو نافالني الان الى مقاطعة الانتخابات.

وتلقى العديد من مساعدي نافالني عقوبات إدارية لأعمال مشابهة، منهم سكرتيره الإعلامي الذي حكم عليه بالسجن عدة أيام بعد بث وقائع التظاهرات على الانترنت.

 

اقرأ أيضا: موسكو تلوح بالتحقيق مع معارض لبوتين طالب بمقاطعة الانتخابات

والأسبوع الماضي حجبت هيئة المراقبة الإعلامية في روسيا موقع نافالني على الإنترنت حيث ينشر فضائح عن الفساد بين النخبة السياسية في روسيا، إضافة الى دعوات لمقاطعة الانتخابات المقررة في 18 آذار/ مارس.

ويتعرض مسؤولو حملته باستمرار لمضايقات من قبل السلطات، وقال رئيس الحملة ليونيد فولكوف على "تويتر"، أمس الثلاثاء" إن مسؤولي الحملة أمضوا 2433 يوما خلف القضبان ودفعوا ما مجموعه 13,4 مليون روبل (237 ألف دولار) بشكل غرامات مختلفة.

التعليقات (0)