سياسة عربية

الحوثيون يطرحون مبادرة لإنهاء الحرب باليمن.. هذه تفاصيلها

محمد علي الحوثي وجه رسالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء بمجلس الأمن الدولي- أرشيفية
محمد علي الحوثي وجه رسالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء بمجلس الأمن الدولي- أرشيفية

وجهت جماعة أنصار الله (الحوثي)، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء بمجلس الأمن الدولي، تضمنت مبادرة لإيقاف الحرب الدائرة في اليمن، حسبما ذكرت وكالة روسية.


وقالت "سبوتنيك" إن "رسالة محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة أنصار الله، فيها دعوة لتشكيل لجنة للمصالحة والاحتكام لصندوق الانتخابات لاختيار رئيس وبرلمان يمثل كل الشعب اليمني وقواه السياسية".


واشترط القيادي الحوثي على أن يتم ذلك بضمانات دولية ببدء إعادة الإعمار وجبر الضرر ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن وإعلان عفو عام وإطلاق كل المعتقلين لكل طرف ووضع أي ملف مختلف عليه للاستفتاء.


وشدد محمد علي الحوثي على أن "أي حلول لا يمكن أن تكون جذرية ما لم يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار البري والجوي والبحري على اليمن".


وأردف بأن "عدم الاستجابة للحل والحوار يحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية التاريخية والقانونية في استمرار الكارثة الإنسانية المصنفة بالأسوأ عالميا بحسب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى".


ودعا القيادي الحوثي "مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى زيارة اليمن للاطلاع على الأوضاع الإنسانية عن كثب ورؤية الواقع بعيدا عن التأثيرات".

التعليقات (0)

خبر عاجل