حقوق وحريات

شهادات مؤلمة عن سجون مصر في وثائقي على "BBC" (شاهد)

محمود حسين: تعرض للتعذيب بواسطة الكهرباء وبشكل متعمد في أعضائي التناسلية والمناطق الحساسة بجسدي- أرشيفية
محمود حسين: تعرض للتعذيب بواسطة الكهرباء وبشكل متعمد في أعضائي التناسلية والمناطق الحساسة بجسدي- أرشيفية

تبث هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بعد غد السبت، فيلما وثائقيا تحت عنوان "سحق المعارضة في مصر" يتحدث عن حملة الاعتقالات الجماعية، والإخفاء القسري، ووقائع تعذيب واغتصاب فتيات داخل سجون الانقلاب العسكري في مصر.


يبث الفيلم الوثائقي في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة من مساء السبت 24 فبراير/ شباط 2018، ويعاد بثه أيام الأحد والإثنين 25 و26 فبراير/ شباط 2018، والخميس والجمعة 1 و2 مارس/ آذار 2018.

 

اقرأ أيضا: اغتصاب للفتيات وصعق.. وثائقي عن التعذيب بمصر (شاهد)

ونشرت الصحفية البريطانية أورلا جورين، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقتطفات من الفيلم الوثائقي الذي أعدته المراسلة الصحفية أورلا غرين، تحدث فيها معتقلين وأسر معتقلين عن معاناتهم والتعذيب الممنهج الذي اعتمده رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي منذ انقلابه على الحكم في 3 يوليو 2013، بحق الرافضين للانقلاب العسكري.

 

وقال الشاب محمود محمد حسين والذي اعتقل قبل نحو 3 أعوام إنه تعرض للتعذيب بواسطة الكهرباء وبشكل متعمد في أعضائه التناسلية والمناطق الحساسة من جسده.

 

وقضى حسين خلال ضمن مدة اعتقاله فترة عامين بدون محاكمة وأشار إلى أن عناصر الشرطة تعمدوا استهداف رجله اليمنى بالتعذيب الشديد بعد معرفتهم أنها تعاني من إصابة.

 

وكشفت والدة الفتاة المعتقلة "زبيدة"، إن ابنتها البالغة من العمر 23 عاما تعرضت للاغتصاب والتعذيب والضرب بوحشية من قبل عناصر الشرطة في السجن.

وأشارت والدة زبيدة إلى أنها اعتقلت وهي بالقرب من إحدى التظاهرات التي لم تشارك بها عام 2014 ومكثت في السجن 7 أشهر وقالت إن جسدها "كان مقطعا من شدة الضرب".

وأوضحت أن عناصر الشرطة "اغتصبوها وفعلوا كل ما يغضب ربنا" على حد وصفها.

 

 

pic.twitter.com/mzdbMBaoqP

 

pic.twitter.com/1NRY4Hamv6

 

 

التعليقات (2)
من سدني
الجمعة، 23-02-2018 03:11 ص
عندما تعرض قناة bbc بعض الأفلام الوثائقية عن بعض حالات التعذيب او ماشابه فهذا يعني ليس دفاعاً عن الضحايا او حقوق الانسان إنما هي وسيله للضغط على النظام العميل وإجباره على تقديم تنازلات وعقد اتفاقيات مع البلد الممول للقناة وتحصيل أرباح سياسية واقتصادية وتبعيه فقط لا غير فهذه القناة من أشد الأعداء للإسلام والمسلمين وهي تنتقي مراسيلنها ومذيعيها من احقد الناس على الاسلام واهله
تونس الله اكبر
الجمعة، 23-02-2018 01:22 ص
و الله شيء مؤلم ادعو الجميع في هذه الليلة المباركة ان يجأروا الى الله بالدعاء ان يهلك كل ظالم و طاغية و ان يرينا فيهم عجائب قدرته كما اهلك فرعون و جنده