سياسة عربية

عباس يؤكد خضوعه لفحوص طبية ويقول: النتائج "مطمئنة"

كان عباس (82 عاما) قد توجه إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة أمام مجلس الأمن الدولي- جيتي
كان عباس (82 عاما) قد توجه إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة أمام مجلس الأمن الدولي- جيتي

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، خضوعه لفحوص طبية في مستشفى بالولايات المتحدة، وقال في حديث تلفزيوني إن النتائج "مطمئنة".


كان عباس (82 عاما) قد توجه إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك في 20 شباط/ فبراير . وكان من المتوقع أن يتوجه إلى فنزويلا، لكن مسؤولين فلسطينيين أكدوا اليوم أنه لا يزال في الولايات المتحدة بعد خضوعه لفحوص طبية دورية بمدينة بالتيمور.

 

وأكد عباس هذا اليوم، بعد إجراء الفحوص، قائلا لتلفزيون فلسطين خلال مقابلة قصيرة: "كانت فرصة مناسبة خلال وجودنا هنا أن نجري بعض الفحوصات. وبالفعل أجرينا، والآن خرجت والحمد لله، كل النتائج مطمئنة، وهذا من فضل الله".

 

اقرأ أيضا: إدخال رئيس السلطة محمود عباس إلى مستشفى بأمريكا

وقال مسؤولون فلسطينيون إنه سيعود إلى الضفة الغربية الجمعة. ولم يكشفوا متى دخل المستشفى ولا طبيعة الفحوص التي أجريت له.


وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2016، نقل عباس إلى مستشفى بالضفة الغربية دون إعلان مسبق، وذلك لإجراء فحوص على القلب قال طبيب إن نتائجها جاءت طبيعية.


وتولى عباس الرئاسة بعد وفاة ياسر عرفات عام 2004. وأجرى محادثات سلام مع إسرائيل، لكن المفاوضات انهارت في 2014.


ولم تنشر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أخبارا جديدة عن عباس منذ 20 شباط / فبراير عندما التقى مندوبين عقب خطابه في الأمم المتحدة.


ومن غير المعتاد ألا تغطي الوكالة أخبار الرئيس لمدة يومين، خاصة أن لديه ارتباطات رسمية.

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الجمعة، 23-02-2018 11:17 ص
عسى أن تكون القاضية - قولوا آمين - يعني هذا الخنزير على أبواب ال80 من العمر وهو ما زال غارق بالعمالة والخيانة لأذنه................ أبشرك يا كلب اليهود، إن لم تمت اليوم تمت غدا، وعندها ستعلم - والله - ما أخفى الله لك ولأمثالك من القمامات البشرية.

خبر عاجل