سياسة عربية

تغريدة مثيرة لميشال سليمان عن قرار مجلس الأمن حول الغوطة

صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تأييد مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في سوريا- أرشيفية
صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تأييد مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في سوريا- أرشيفية

أطلق الرئيس اللبناني السابق، ميشيل سليمان، تغريدة مثيرة عن قرار مجلس الأمن حول مجاز الغوطة الشرقية، الذي قضى بوقف إطلاق النار 30 يوما في سوريا.

 

وقال سليمان في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "وبعد أن تدخلت الطبيعة لتحدّ من حركة الطائرات التي تقصف الغوطة، أقرّ مجلس الأمن وقف إطلاق النار لمدة شهر، على أمل أن تساعد الأحوال الجوية بمشيئة الله على الممانعة في قتل الأطفال".

 

ويعد هذا التصريح هو الأول للرئيس اللبناني السابق حول المجازر المرتكبة في الغوطة الشرقية بدمشق، بفعل الغارات الكثيفة لطيران النظام.

 

وصوّت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تأييد مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، بعد مشاورات وتأجيل العديد من المرات للتصويت عليه.

وبحسب القرار "4101"، فإنه يجب وقف إطلاق النار في جميع مناطق سوريا 30 يوما على الأقل، والسماح للأمم المتحدة بعمليات الإجلاء الطبي للمدنيين، دون أي إعاقة من أي طرف.

بالإضافة إلى مطالبة جميع أطراف الأزمة السورية بالسماح للمرور الآمن للعاملين بالمجال الإنساني والطبي، وبرفع الحصار عن كل المناطق المحاصرة، من ضمنها الغوطة الشرقية.

 

التعليقات (7)
ابن الجبل
الأحد، 25-02-2018 12:15 م
ايام الانتداب الفرنسي على سوريا حاول العلويين الحصول على وعد من فرنسا يشابه وعد بلفور،وكان أحد المطالبين بهذه الوعد جد حافظ الاسد،ولكن لم ينجحوا بذلك كما نجح الصهاينة في فلسطين .لكن بعد خمس وعشرين سنة تمكن الضباط العلويين وعلى رأسهم حافظ الاسد " كان نفوذهم في الجيش السوري اكبر من نسبتهم العددية في سوريا" تمكن وبإنقلاب عسكري السيطرة على كل سوريا وجعل الحكم وراثياً اشبه بالنظام الملكي،وها وهو المأفون بشار يقتل نصف مليون سوري لغاية الآن ليحتفظ بكرسي الحكم وبحجة انه يقاتل الارهابيين.
منير
الأحد، 25-02-2018 09:10 ص
أي انسان يملك ذرة من ضمير لابد له ان يصطف مع سكان الغوطة الشرقية الذين يتعرضون الى ابشع مذبحة وعلى مرآى ومسمع الجميع. تحية لميشال سليمان على ضميره الحي. الخزي والعار على روسيا وايران وحزب اللات وشبيحة الاسد. قال شو ينتظرون المهدي حتى يفرجوه جرائمهم وكأن المهدي مجرم مثلهم بأس ما يقولون؟!!
الغريب
الأحد، 25-02-2018 09:01 ص
الى النصيري : ان غدا لناظره قريب..
إلى النصيري غربي
الأحد، 25-02-2018 06:17 ص
روسيا وإيران سوف ترحلان من سوريا عاجلا ام اجلا، وستبقون يا نصيريين وحدكم في مواجهة العرب السنة السوريين، ابقوا وقتها فرجونا مراجلكم. والله سننتقم لكل طفل سني قال أخ.
سميح عاطف
الأحد، 25-02-2018 06:03 ص
كلام الرئيس ميشال سليمان صحيح . لكن للتوضيح ، أولاً الرئيس ليس نصيري و إنما مسيحي ماروني و ثانياً لا توجد جبهة نصرة في الغوطة من حيث المقرات و إنما أفراد منها متفرقون عددهم بسيط و قد وافقوا على الخروج منذ فترة طويلة و جرى الاتفاق مع الروس على ذلك لتسهيل خروجهم ، لكن الروس نقضوا الاتفاق و امتنعوا عن التنفيذ لدى جاهزية الشباب للمغادرة. لو خرج هؤلاء ، لن يتبقى للروس و لبشار أي مبرر لمهاجمة الغوطة لكنهم أرادوا الهجوم عليها و تلذذوا برؤية دماء و أشلاء المسلمين فيها.

خبر عاجل