سياسة عربية

وفد أمني مصري وآخر وزاري من حكومة الوفاق يصلان غزة

الوفد المصري سيعمل على مراقبة تنفيذ اتفاق المصالحة- عربي21
الوفد المصري سيعمل على مراقبة تنفيذ اتفاق المصالحة- عربي21

وصل إلى قطاع غزة ظهر الأحد وفد أمني مصري عبر معبر بيت حانون "ايرز"، قادما من رام الله باضفة الغربية المحتلة.

ويضم الوفد المصري اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامي، والذي جاء لمتابعة ملف المصالحة.

 

وكان عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية- حماس، موسى أبو مرزوق، أن وفدا أمنيا مصريا سيصل إلى قطاع غزة الأحد، لمتابعة تنفيذ ملف المصالحة الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع وصول وفد وزاري من حكومة الوفاق

وأضاف أبو مرزوق، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " كلنا رجاء أن لا يفقد شعبنا الأمل في مصالحة ناجزة ووحدة وطنية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف تصفية قضيتنا وعلى رأسها ما تسمى صفقة القرن".


وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن ما تم إنجازه من تفاهمات حتى الآن كاف لانطلاق المصالحة من جديد ووقف نزيف الألم والمعاناة لأهلنا.

 



من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود عن توجه وفد وزاري اليوم الأحد، إلى غزة من أجل متابعة عمل الوزارات وتعزيز خطوات تحقيق المصالحة الوطنية.

 

اقرأ أيضا: حماس: لقاءاتنا مع المسؤولين المصريين تسير بإيجابية

 

وقال المتحدث الرسمي للإذاعة الرسمية "صوت فلسطين" إن جلسة الحكومة الأسبوعية يوم الثلاثاء القادم ستكون جلسة مشتركة بين المحافظات الشمالية والجنوبية.


وشدد على تمسك حكومة الوفاق الوطني بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام خاصة في هذه المرحلة التي تصل فيها التحديات إلى أقصى درجات الخطورة في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.


وجدد المتحدث الرسمي الدعوة إلى تمكين الحكومة بشكل كامل كما تم الاتفاق عليه من أجل إفساح المجال أمام تحملها كامل مسؤولياتها.

ويواصل وفد كبير من حركة حماس زيارة إلى القاهرة منذ أكثر من أسبوعين، بهدف إجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول سبل دعم المصالحة الفلسطينية المتعثرة، إلى جانب بحث تخفيف الحصار المطبق على قطاع غزة، خاصة بعد تردي الأوضاع فيه بشكل غير مسبوق.

 

اقرأ أيضا: حماس: لقاءات القاهرة أفضت إلى تفاهمات لتخفيف حصار غزة

التعليقات (0)