سياسة عربية

استمرار المعارك الطاحنة بين تحرير الشام وتحرير سوريا (شاهد)

أوقعت الاشتباكات بين الطرفين عددا من القتلى والجرحى- تويتر
أوقعت الاشتباكات بين الطرفين عددا من القتلى والجرحى- تويتر

تتواصل المعارك الطاحنة في الشمال السوري، بين هيئة تحرير الشام من جهة، وحركة نور الدين زنكي، وحركة أحرار الشام الإسلامية في تحالف أطلق عليه "جبهة تحرير سوريا" من جهة أخرى.

 

وارتفعت وتيرة المعارك خلال اليومين الماضيين في أرياف حلب وإدلب، وسط اتهامات متبادلة من طرفي القتال، بقصف منازل المدنيين، والتسبب بوقوع ضحايا بينهم.

 

وقالت وكالة "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام، إن الهيئة اغتنمت أكثر من 20 دبابة، وعربتي شيلكا ومدفع "37مم" من أحرار الشام بعد السيطرة على معرتمصرين، وحرش وخربة باتنتة غرب معرة مصرين بريف إدلب.

 

فيما قالت مصادر تابعة لجبهة تحرير سوريا، إنها سيطرت على مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، بالتعاون مع أهالي المناطق المحيطة بها.

 

"تحرير سوريا" اتهمت هيئة تحرير الشام باستهداف بلدة تقاد قرب دارة عزة بقذائف الهاون.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال قبل يومين إنه ومنذ بدء المعركة، تمكنت "جبهة تحرير سوريا" من طرد هيئة تحرير الشام من 26 قرية وبلدة ومدينة، أبرزها مدينتا معرة النعمان وأريحا.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن "الفصائل تخوض حرب إلغاء وصراع على النفوذ" يمتد إلى الريف الغربي لمحافظة حلب المجاورة.

 

يشار إلى أن جميع المبادرات التي قادها الداعية السعودي عبد الله المحيسني، وآخرين، وأخرى بقيادة وجهاء في قرى ومناطق بأرياف حلب وإدلب، باءت بالفشل، وسط اتهامات متبادلة من طرفي القتال بعدم الالتزام باتفاقيات تحييد بعض المناطق والقرى.

 

اقرأ أيضاالمحيسني وآخرون: "الهيئة" رفضت محكمة شرعية.. هكذا ردّت

 

 

شاهد ماذا وجد في رحبة أحرار الشام في قرية بانتنا بعد سيطرة هيئة تحرير الشام عليها from ebaa on Vimeo.

 

التعليقات (5)
محمد
الجمعة، 09-03-2018 07:28 م
ارجوكم لا تكونوا هكذا عرفناكم منبرا اعلاميا منصفا....حاليا عنصر داعش تحارب مع الهيئة ((اقاعدة))بالاسماء والفيديو
NMN
الثلاثاء، 27-02-2018 06:58 م
ما قصرتو, الروسي والإيراني و تابعهم بشار الكلب يبيدون الشعب السوري و أنتم تكملون القضاء علي هذا الشعب المكلوم
منير
الثلاثاء، 27-02-2018 01:15 ص
هيئة تحرير الشام مثل حصان طروادة للروس والايرانيين ونظام بشار بها يقصفون السكان وبها يحتلون المدن والقرى جميع بلاوي الثورة السورية من تحت راس هذه الهيئة متى يرحلون عن سوريا ويتركوا الثورة لاهلها
طارق غازي
الإثنين، 26-02-2018 11:45 م
أرجو من أحرار الشام و حركة نور الدين الزنكي و هيئة تحرير الشام أن يقبلوا مني هاتين الآيتين الكريمتين كهدية لهما (فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) المائدة) (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين( 46 ) الأنفال ) هذه الهدية تتحدث عن خاسرين متنازعين فاشلين يسيرون نحو ذهاب الريح "أي الفناء التام" باختيارهم ، تركوا الأعداء و لم يصبروا على بعضهم البعض و تشاطروا على بعض. اعلموا يا فصائل أن الثورة ستنتصر ، بعون الله، و ليس شرطاً على الله أن يكون النصر بكم . لا ندري، ربما يريد رب العالمين أن لا تكونوا موجودين في لحظات النصر .
أبوبكر إمام
الإثنين، 26-02-2018 09:54 م
الحمد لله تعالى الذي مكن بعضكم من بعض ، ونصر بعضكم على بعض وغنمتم سلاح بعضكم بعض

خبر عاجل