سياسة دولية

استقالة هوب هيكس مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض

وجدت هيكس (29 عاما) نفسها محاصرة وسط الجدل المحيط بالسكرتير السابق لشؤون الموظفين في البيت الأبيض روب بورتر الذي كانت تواعده- جيتي
وجدت هيكس (29 عاما) نفسها محاصرة وسط الجدل المحيط بالسكرتير السابق لشؤون الموظفين في البيت الأبيض روب بورتر الذي كانت تواعده- جيتي

في استمرار لمسلسل الاستقالات غير المنتهي داخل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن هوب هيكس مديرة الاتصالات في البيت الأبيض سوف تستقيل من منصبها.


وأبلغت ساندرز الصحفيين، يوم الأربعاء، أن موعد رحيل هيكس لم يتضح بعد. لكنها قالت إن استقالتها ليست مرتبطة بشهادتها أمام لجنة في الكونجرس، يوم الثلاثاء، فيما يتعلق بتحقيق في تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية في 2016، ومن المتوقع أن تترك المنصب خلال بضعة أسابيع.

ووجدت هيكس (29 عاما) نفسها محاصرة وسط الجدل المحيط بالسكرتير السابق لشؤون الموظفين في البيت الأبيض، روب بورتر، الذي كانت تواعده.

 

وسعت هيكس للدفاع عنه في مواجهة اتهامات له بإساءة معاملة زوجتيه السابقتين. واضطر بورتر للاستقالة في نهاية الأمر.

وكانت هيكس ضمن أول من استعان بهم ترامب عندما بدأ حملته لانتخابات الرئاسة، ومن بين أقرب مستشاريه.

وقال مساعدون لها إنها تحدثت مع الرئيس، وأبلغته أنها تود المغادرة؛ حتى يتسنى لها البدء في استكشاف فرص خارج البيت الأبيض.

 

اقرأ أيضا : ترامب سبب طلاق مدير اتصالات البيت الأبيض من زوجته.. كيف؟

 

وهذه هي المرة الثانية التي يتكرر فيها استقالة مدير الاتصالات في البيت الأبيض، حيث سبق هيكس إقالة أول مدير لهذا المنصب بولاية ترامب أنتوني سكاراموتشي .

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرت تقريرا، يحوي معلومة صادمة حول سكاراموتشي الذي أقاله الرئيس الأمريكي ترامب بعد فترة قصيرة جدا من تعيينه.

وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمته "عربي21" حينها، فإن أنتوني سكاراموتشي، "مسجل كشخص ميت".

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر مدرج في دليل خريجي كلية الحقوق في جامعة هارفارد، وجاء صادما بالنسبة للمسؤول الأمريكي، الذي استقال مؤخرا.

وذكرت أن الدليل الخاص بالكلية، التي تخرج فيها سكاراموتشي، وصدر هذا الأسبوع، احتوى على علامة بجانب اسمه تشير إلى أنه ميت. 

واعترفت كلية هارفارد للحقوق بالخطأ في دليلها، ونشرت بيانا اعتذرت فيه لسكاراموتشي، مؤكدة أن "الخطأ سيصحح في نسخ لاحقة". 

ولم تقدم الجامعة أي تفسير لكيفية وقوع الخطأ، إلا أن تصحيح الأمر قد يأخذ وقتا طويلا؛ إذ إن الدليل ينشر كل خمس سنوات، ولا يتاح سوى للخريجين.

التعليقات (0)

خبر عاجل