سياسة دولية

ترامب يدعو لتطبيق"أقصى عقوبة" على تجار المخدرات

ترامب: تجار المخدرات قتلوا مئات الأشخاص- جيتي
ترامب: تجار المخدرات قتلوا مئات الأشخاص- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن مشكلة المخدرات في بلاده لا يمكن أن تحل دون إظهار القوة والإرادة، وإنه من الممكن تطبيق أقصى عقوبة على تجار المخدرات.

وفي كلمة أمام اجتماع بعنوان "وباء الأفيون" عقد بالبيت الأبيض الخميس (بتوقيت واشنطن)، قال ترامب، إن "معظم تجار المخدرات الذين تسببوا في وفاة مئات الأشخاص، لم يدخلوا حتى إلى السجن".

وأضاف: "من يقتل شخصا بالرصاص يحكم عليه بالسجن مدى الحياة أو الإعدام، في حين أن هؤلاء الأشخاص (تجار المخدرات) الذين قتلوا مئات الأشخاص لا يحدث لهم شيء".


وتابع: "بعض الدول تطبق عقوبات قاسية جدا على تجار المخدرات، وتحكم عليهم بأقصى عقوبة، وهذه الدول لديها مشاكل مع المخدرات أقل مما لدينا. نحن أيضا سنكون قاسين جدا بما يتعلق بالعقوبات".

 

اقرأ أيضا: تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية

وكان ترامب ألمح في وقت سابق لإمكانية تطبيق عقوبة الإعدام على تجار المخدرات، قائلا إنه يعرف حل المشكلة، إلا أنه غير متأكد مما إذا كانت البلاد مستعدة له.

والاثنين الماضي نقلت مواقع إخبارية أمريكية عن ترامب قوله: "أتدرون؟ الصينيون والفلبينيون ليست لديهم مشاكل مع المخدرات، فهم يقتلون تجار المخدرات ببساطة".

وسبق لترامب أن أشاد بسياسة القبضة الحديدية التي يتبعها نظيره الفليبيني رودريغو دوتيرتي في مكافحة مروجي المخدرات في بلاده، على الرغم من أن "الحرب على المخدرات" التي يشنها الأخير واجهت انتقادات حادة من جانب منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.

ووفقا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، توفي 42 ألف شخص في الولايات المتحدة عام 2016، بسبب الأفيون، والهيروين، والفنتانيل.

التعليقات (0)