حول العالم

هكذا تفاعل المشاهير مع خروج ملك المغرب من مصحة فرنسية

تناقل النشطاء صورة لملك المغرب داخل المصحة محاطا بأفراد عائلته الملكية - فيسبوك
تناقل النشطاء صورة لملك المغرب داخل المصحة محاطا بأفراد عائلته الملكية - فيسبوك

أثار خبر نجاح العملية الجراحية التي أجراها العاهل المغربي، محمد السادس، على مستوى القلب، الاثنين الماضي، بالعاصمة الفرنسية باريس، احتفاء كبيرا بين رواد شبكات التواصل الاجتماعي بينهم مشاهير في الفن والسياسة والرياضة.

وتناقل النشطاء بشكل واسع صورة لملك المغرب داخل المصحة محاطا بأفراد عائلته الملكية، كما تداول النشطاء صورة للملك وهو خارج المصحة الفرنسية مستندا على عكاز ويلتقط صورا مع محبيه.

وفي هذا الإطار، بادر اللاعب الدولي المحترف جواد الياميق إلى الدعاء بالشفاء للملك، حيث كتب على صفحته بـ"فيسبوك" قائلا: "بالشفاء العاجل إن شاء الله لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ملكنا المحبوب"، كما دعا المنشط التلفزيوني هشام علالي بالشفاء العاجل للملك، حيث نشر خبر نجاح العملية وكتب فوقه هاشتاغ "#شفاك_الله".

كما تفاعل عدد كبير من الفنانين والممثلين سواء داخل المغرب أو خارجه مع صورة الملك محمد السادس داخل المصحة وخارجها، حيث قالت الفنانة المغربية المقيمة بمصر، سميرة سعيد، في تدوينة لها نشرت على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي: "أطلب من الله عز وجلّ الشفاء العاجل لصاحب الجلالة وأن يمنّ عليه بالصحة والعافية دائماً وأبداً ليظل رمزاً لوطننا الحبيب".

 

 


فيما شاركت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي، تدوينة خصصتها للدعاء للملك محمد السادس، وأرفقت أحلام تدوينتها بفيديو كليب يظهر ملك المغرب، خلال إحدى حملات التبرع بالدم، مسلطة الضوء على حبه لشعبه واهتمامه بصحتهم.

 

 

 

 

ويقضي العاهل المغربي فترة النقاهة بقصره المتواجد بمدينة بيتز الفرنسية.

 

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن أن الملك محمد السادس، أجرى عملية جراحية على مستوى القلب، بمصحة “Ambroise Paré” بباريس، كللت بالنجاح، مشيرا إلى أن الملك عرف يوم السبت 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، اضطرابا في الإيقاع الأديني أو ما يعرف بـ"اضطراب إيقاع نبض القلب".

وأفاد أطباء الملك، أن الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها في هذا الشأن، أبانت عن وجود “un flutter auriculaire sur cœur sain”، حيث مكنت إزالة هذا الاضطراب من انتظام إيقاع نبض القلب، وذلك عبر استعمال تقنية حديثة، مبرزا أنه "بعد فترة راحة، التي أوصى بها الأطباء المعالجون، سيباشر الملك، مهامه الاعتيادية، دون أي مانع".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
خلود سريب من ليبيا
الأربعاء، 14-03-2018 01:55 م
اللهم اشفي ملك المغرب شفاء لا يغادر سقما