رياضة دولية

لماذا يبدو انتقال ليفاندوفسكي إلى ريال مدريد أمرا منطقيا؟

النادي الملكي يراقب ليفاندوفسكي منذ أن كان لاعبا في بوروسيا دورتموند- فيسبوك
النادي الملكي يراقب ليفاندوفسكي منذ أن كان لاعبا في بوروسيا دورتموند- فيسبوك

نشر موقع "إي إس بي إن" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن إمكانية انتقال اللاعب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، إلى صفوف نادي ريال مدريد قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني. وفي ظل تفاقم مشاكل اللاعب مع مدربه يوب هاينكس وزميله مولر، فضلا عن رغبته في تغيير الأجواء، فإن ذلك سيعجل في انتقاله إلى صفوف الريال؛ الذي يبدو أنه سيحقق حلم المهاجم البولندي في التتويج بدوري أبطال أوروبا.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن النادي الملكي يراقب ليفاندوفسكي منذ أن كان لاعبا في بوروسيا دورتموند. ومنذ السقوط المدوي لريال مدريد على يد النادي الألماني في ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، بنتيجة أربعة أهداف لهدف في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا 2013/2012، بات رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، من أشد المعجبين باللاعب البولندي، خاصة وأن ليفاندوفسكي كان صاحب الأربعة أهداف التي سجلها دورتموند في تلك المباراة.

ومع ذلك، لم يدخل بيريز في مفاوضات جدية مع اللاعب، ليتمتع الفريق البافاري بخدماته سنة 2014 في صفقة انتقال حر. وخلال وجوده مع بايرن ميونخ، تمكن اللاعب من إحراز 139 هدفا في 181 مباراة. وخلال هذا الموسم، أحرز اللاعب حتى الآن 20 هدفا في 23 مباراة، بمعدل هدف كل 88 دقيقة.

وبين الموقع أنه في ظل ضعف المكينة التهديفية للريال خلال هذا الموسم، وبالأخص اللاعب الفرنسي، كريم بنزيما، اتجهت أنظار المدريديين مباشرة نحو اللاعب البولندي. وتشير بعض التقارير إلى أن النادي البافاري لن يقبل بأقل من 150 مليون يورو من أجل التفاوض مع النادي الملكي. ومن جهته، يأمل ليفاندوفسكي في إتمام الصفقة، علما وأن اللاعب سيبلغ الثلاثين في شهر آب/ أغسطس القادم، وهو يرغب في نهاية لامعة لمسيرته الكروية كبديل لبنزيما، الذي بلغ الثلاثين في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وذكر الموقع أن بيريز يفضل مهاجم توتنهام الإنجليزي، هاري كين. ولكن فريق السبيرز لن يقبل بالتفاوض حول هذا اللاعب بمبلغ أقل من الذي دفع في نيمار على خلفية انتقاله لباريس سان جيرمان، أي 222 مليون يورو، ويرجع ذلك إلى أن المعدل التهديفي لكين سنة 2017 تجاوز النجمين العالميين، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ومن الممكن أن يعرض النادي الملكي على توتنهام انتقال نجمي هجوم الفريق كريم بنزيما وغاريث بيل، وبضعة ملايين يورو، مقابل هاري كين، حتى يستطيع بيريز إغراء رئيس النادي الإنجليزي، دانيال ليفي، بهذه الصفقة. في المقابل، يعتبر انتقال ليفاندوفسكي أسهل بكثير من كل تلك الحسابات. فمازال بيريز يمتلك ورقة اللاعب خاميس رودريغيز، المعار إلى البايرن من ريال مدريد، والذي يرغب النادي البافاري في ضمه إلى صفوفه.

وأوضح الموقع أن زيدان لن يكون مضطرا إلى إجراء أي تعديلات على تشكيلة النادي الملكي في حال قدوم ليفاندوفسكي، بسبب التشابه بين أسلوب لعب البايرن والريال، الذي يعتمد على مهاجم واحد في العمق، سواء كانت الطريقة 4-3-2-1 أو 4-1-4-1. وحتى مع تغيير هاينكس لأسلوبه التكتيكي إلى 4-3-3، استطاع البولندي الدولي لعب دور حلقة الوصل في هجوم الفريق.

في المقابل، لا يجيد بنزيما هذا الدور في الريال، فغالبا ما يضطر الفرنسي إلى التراجع حتى منتصف الملعب لفتح المساحات لزملائه في الفريق. وفي الموسم الحالي، مازال بنزيما يناضل حتى يستطيع لعب الدور الذي أوكله له زيدان في الربط بين هجوم الفريق.

وأبرز الموقع أن الويلزي، غاريث بيل، فشل هو الآخر في حجز مكانه كلاعب أساسي في تشكيلة الفريق الملكي، منذ أن كان رافاييل بينيتيز مديرا فنيا للفريق. وفي الوقت الحالي، يبحث بيريز عن مهاجم فذ، ليس بهدف استبدال بنزيما، وإنما لعدم رغبته في تكرار نفس الخطأ الذي وقع فيه السنة الماضية، عندما أخذ بنصيحة زيدان، بالاعتماد على مجموعة من الشباب لبناء فريق قوي صغير في السن.

 وبالفعل، أحضر زيدان لاعبين شباب على غرار تيو هرنانديز، وداني سيبايوس، وماركوس يورينتي، وخيسوس فاييخو، وبورخا مايورال، وأشرف حكيمي. وقد لعب هؤلاء الشباب مجتمعين قرابة 5200 دقيقة، ويعد ذلك أقل من عدد الدقائق التي لعبها كاسيميرو وناتشو، التي بلغت 5459 دقيقة.

وأشار الموقع إلى أن فلورنتينو بيريز يجهز دفتر شيكاته من أجل عقد صفقات من العيار الثقيل مرة أخرى بعد نهاية هذا الموسم، حتى وإن نجح زيدان في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وفي الختام، ذكر الموقع أن حصول الريال على اللقب الأوروبي سيكون دافعا أكبر للاعب البولندي لإتمام تعاقده معه، خاصة وأن اللاعب يرغب في إضافة لقب دوري أبطال أوروبا إلى سجل بطولاته. ومن الواضح أن صبر بيريز على طفله المدلل بنزيما بدأ ينفد. ويعتبر الصيف القادم حاسما بالنسبة لليفاندوفسكي، فإما أن ينتقل إلى ريال مدريد أو أن ينسى الحلم المدريدي للأبد.

التعليقات (0)

خبر عاجل