سياسة عربية

مقتل 6 من "داعش" بعملية أمنية في كركوك

قوات الشرطة الاتحادية تواصل إعادة الانتشار منعا لأي نشاط للمسلحين - أرشيفية
قوات الشرطة الاتحادية تواصل إعادة الانتشار منعا لأي نشاط للمسلحين - أرشيفية

قال مصدر أمني، السبت، إن قوات مشتركة قتلت خلال عملية أمنية 6 من مسلحي تنظيم "داعش" في محافظة كركوك شمالي العراق.


وأوضح النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي، أن "قوة مشتركة تمكنت من قتل 6 من عناصر تنظيم داعش داخل منزل في قرية التويرية في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة (55 جنوب غربي كركوك)".


وأضاف العبيدي أن "العملية تمت وفق معلومات استخبارية عن تواجد المسلحين في أحد منازل القرية، استعدادا لشن هجمات تستهدف مواقع عسكرية في المدينة".


وإزاء تصاعد وتيرة العنف في محافظة كركوك، تواصل قوات الشرطة الاتحادية التي تتولى إدارة الملف الأمني لمناطق جنوبي محافظة كركوك إعادة الانتشار منعا لأي نشاط للمسلحين.

وقال الملازم إقبال كريم إن "قيادة الشرطة الاتحادية غيرت جميع خططها الأمنية في كركوك، وبدأت بعملية إعادة انتشار قوات قوامها فرقة آلية في مناطق جنوب غرب المدينة لتأمينها بشكل كامل ومنع أي نشاط لمسلحي داعش".

وأوضح كريم أن "قوات الشرطة الاتحادية بدأت بتمشيط في المنطقة لملاحقة خلايا "داعش"، إلى جانب تولي ملف إعادة النازحين إلى مناطقهم، حيث تمت إعادة نحو 500 عائلة إلى مركز قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك قبل يومين".

وقتل 27 عنصرا من الحشد الشعبي، الأسبوع الماضي بكمين نصبه عناصر "داعش" في منطقة السعدونية جنوب غربي كركوك.

وأعلن العراق في كانون الأول/ ديسمبر 2017 استعادة جميع أراضيه من قبضة "داعش" التي سيطر عليها في 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة استمرت ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي.


وما يزال التنظيم المسلح يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

التعليقات (0)