سياسة دولية

الجيشان التركي والسوري الحر يواصلان التقدم في عفرين (شاهد)

الجيش التركي والسوري الحر أعلنا السبت السيطرة على ناحية "راجو" الاستراتيجية في عفرين- جيتي
الجيش التركي والسوري الحر أعلنا السبت السيطرة على ناحية "راجو" الاستراتيجية في عفرين- جيتي

واصل الجيش التركي إلى جانب الجيش السوري الحر التقدم في منطقة عفرين شمال سوريا في إطار العملية العسكرية المتواصلة، والتي أعلنتها في العشرين من الشهر الماضي ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.


ونقلت وكالة الأناضول للأنباء الأحد عن مراسلها في منطقة عفرين قوله إن قوات من "الجيشين التركي والسوري الحر تمكنا من تطهير قرية "حاج خليل" إلى الشمال من عفرين السورية بعد تحريرها، من إرهابيي "PYD" و"داعش"، في إطار عملية غصن الزيتون".

 

اقرأ أيضا: طائرات تركية تقتل 36 من قوات موالية للنظام السوري بعفرين

وأضاف المراسل أن القرية الجديدة تتبع لـ"ناحية راجو" الاستراتيجية التي أعلن الجيش التركي السيطرة عليها في وقت سابق بالإضافة إلى ست قرى أخرى في المنطقة، حيث نشر ناشطون تسجيلات مصورة للاستباكات التي خاضها الجيش التركي إلى جانب الجيش السوري الحر.

 

 

 

 

 


وإلى الغرب من مدينة عفرين، قال ناشطون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي إن الجيش التركي والسوري سيطرا الأحد أيضا على مركز ناحية شيخ الحديد وقرية مستكان في ذات المنطقة.

 

 

 

وفي وقت لاحق نقلت وكالة الأناضول عن مراسلها قولهإنه تم السيطرة أيضا عل أربعة قرى جديدة الأحد، هي "بافليون وجبلها ببلدة شران، و"سعولجك" و"أرندة" في ناحية شيخ الحديد، و"خليلو" في ناحية راجو".


وأشارت الوكالة إلى ارتفاع عدد النقاط التي يسيطر عليها الجيش التركي و"السوري الحر"، إلى 134 نقطة، بينها، ثلاث نواح، و102 قرية و6 مزارع و22 تلة ومرتفع استراتيجي، وقاعدة عسكرية".

 

 

 

في المقابل نقلت وسائل إعلام كردية عن وحدات "حماية الشعب" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي قولها إن الطائرات الحربية التركية شنت حملة قصف كثيفة في وقت متأخر من ليلة السبت وحتى فجر الأحد استهدفت عدة مواقع في عفرين.


وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من الإعلان عن مقتل العشرات من المليشيات الموالية للنظام السوري، في قصف نفذته طائرات حربية تركية في منطقة عفرين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

التعليقات (0)