رياضة دولية

يورغن كلوب: محمد صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب لهذا العام

صلاح قادر على تعزيز حصيلته التهديفية بكل سهولة
صلاح قادر على تعزيز حصيلته التهديفية بكل سهولة
نشر موقع "سكاي سبورتس" البريطاني تقريرا تطرق فيه إلى رأي المدرب الألماني، يورغن كلوب، في نجم فريق ليفربول الأول، محمد صلاح، الذي لم يتوقف عن إبهار الجمهور منذ أن وطأت قدماه ملعب أنفيلد. وقد أشاد المدرب بأداء هذا النجم، بعد أن قاد فريقه للفوز على نادي نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن المدرب الألماني يؤمن بأحقية نيل النجم المصري للجوائز العالمية في مجال كرة القدم. وفي الواقع، إن أداء اللاعب المؤثر في مباراة ليفربول ضد نيوكاسل، فضلا عن الهدف الجميل الذي سجله، وبطولاته في الملاعب الإنجليزية منذ بداية الموسم؛ يجعله مرشحا قويا للفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لهذه السنة.

وأشار الموقع إلى حصيلة الأهداف التي سجلها محمد صلاح خلال هذا الموسم، حيث تمكن النجم المصري من دك شباك الخصوم في 32 مناسبة مختلفة. وقد سجل اللاعب 24 هدفا ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتساوى بذلك مع النجم الإنجليزي مهاجم نادي توتنهام، هاري كين. لكن صلاح يمتلك معدل تهديف أفضل بنحو هدف كل 92 دقيقة.

وذكر الموقع أن محمد صلاح تمكن من التسجيل في 26 مباراة تنافسية مع فريقه خلال هذا الموسم، متجاوزا بذلك مهاجم باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، الذي تمكن من التسجيل في 24 مباراة مختلفة. كما تمكن صلاح من تجاوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل في 20 مباراة خلال هذا الموسم مع فريقه برشلونة. وشملت هذه الإحصائية لاعبي الدوريات الخمس الكبرى.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب لهذا الموسم، أفاد الموقع بأن كيفن دي بروين، متوسط ميدان مانشستر سيتي، والمهاجم هاري كين، يبرزان كمنافسين رئيسيين لصلاح، الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2017 خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. في المقابل، يصر كلوب على أنه لا يولي اهتماما كبيرا لهذه الجوائز.

ونقل الموقع موقف يورغن كلوب حول الموسم الذي خاضه صلاح، حيث صرح بأنه "لا شك في أن كيفن دي بروين يقدم موسما جيدا، بينما قدم (صلاح) موسما جيدا جدا أيضا. لكنه ليس الوحيد، فهناك الكثير من اللاعبين الجيدين أيضا". كما أشار كلوب إلى أن هناك عددا قليلا من الأشخاص الذين يشيرون إلى هاري كين باللاعب السيء، والأمر سيان بالنسبة لدافيد سيلفا وروبرتو فيرمينو.

وأشار الموقع إلى إعجاب يورغن كلوب بالمردود الذي يقدمه فريقه في الوقت الحالي، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن عدم استعداده للحسم بشأن اللاعب الأفضل بينهم. وأضاف كلوب أن الجوائز الفردية التي يتحصل عليها اللاعبون لا تعني له شيئا، بيد أن شعور الفوز بلقب مع الفريق يكتسي أهمية خاصة.

وأكد المدرب الألماني أن صلاح يستحق التتويج بالجوائز الفردية. وحيال هذا الشأن، أفاد مدرب بروسيا دورتموند السابق بأنه "علينا أن نحرص على استمراره بالتقدم على هذا النحو، وعلى أن يكون له دور مهم في أوقات الحسم، وأن يسجل لنا الأهداف".

وبين الموقع أن (صلاح) قادر على تعزيز حصيلته التهديفية بكل سهولة، مع إصرار كلوب على وجود ركلة جزاء مستحقة غير محتسبة لصالح نجمه المصري، بعد تعرضه للعرقلة من طرف مدافع نيوكاسل جمال لاسالس. ويرى يورغن كلوب أنه كان من المفترض طرد المدافع بعد نقاشه الحاد مع الحكم جورج سكوت في الوقت الإضافي للمباراة.

وفي الختام، ذكر الموقع أن يورغن كلوب يصر على استحقاق صاحب القميص رقم 11 لركلة جزاء كانت لتثري حصيلته التهديفية، ولتمنحه دفعة مهمة في سباق هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه شدد على صعوبة مهمة الحكام في مثل هذه المباريات.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل