سياسة دولية

إيران: بوسعنا إنتاج يورانيوم عالي التخصيب في أقل من يومين

بهروز: ما تمتلكه إيران من أجهزة طرد مركزي تعمل أسرع بـ24 ضعفا مقارنة بالأجهزة السابقة- أرشيفية
بهروز: ما تمتلكه إيران من أجهزة طرد مركزي تعمل أسرع بـ24 ضعفا مقارنة بالأجهزة السابقة- أرشيفية

هددت إيران، الإثنين، بإنتاج يورانيوم عالي التخصيب في أقل من 48 ساعة، إذا انسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العظمى.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية الناطقة بالعربية عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، قوله إن "ما تمتلكه إيران من أجهزة طرد مركزي تعمل أسرع بـ24 ضعفا مقارنة بالأجهزة السابقة".

 

أقرأ أيضا: وكالة الطاقة الذرية تحذر من فشل الاتفاق النووي

وأضاف: "إذا انسحبت أمريكا من الاتفاق.. بوسع إيران استئناف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة في أقل من 48 ساعة"، وشدّد على أن "إيران لن تتراجع قيد أنملة عن برنامجها الصاروخي".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصف الاتفاق في أكثر من مناسبة، بـ"السيء"، وتوعد بـ"تمزيقه"، فيما شدّدت إدارته عقوباتها على طهران بسبب اتهامها بخرق البند الخاص بتجريب صواريخ بالستية.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية فرنسا يبدأ زيارة لإيران

وتخصيب اليورانيوم بنسبة نقاء 20 بالمئة يزيد كثيرا عن نسبة خمسة في المئة المطلوبة لإنتاج وقود لمحطات الطاقة النووية المدنية، ولكنه يقل بشكل كبير عن اليورانيوم عالي التخصيب أو عن نسبة نقاء ثمانين أو تسعين بالمئة اللازمة لتصنيع قنبلة نووية.

التعليقات (1)
منير
الإثنين، 05-03-2018 11:42 م
ماذا تتوقعون من الغرب وامريكا واسرائيل لو قال هذا الكلام مسؤول في احدى الدول السنية؟!! ثاني يوم يغزون تلك الدولة السنية ويسقطون نظامها، تصوروا بحجج كاذبة يسقطون الدول السنية ، ألم يسقطوا نظام صدام بحجج كاذبة فماذا لو كانت الحجج صحيحة؟!!