رياضة عربية

17 لاعبا محترفا في قائمة مصر لمواجهة البرتغال واليونان

سيكون على رأس التشكيلة محمد صلاح لاعب ليفربول - فيسبوك
سيكون على رأس التشكيلة محمد صلاح لاعب ليفربول - فيسبوك

أعلن مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، عن 17 لاعبا محترفا في الخارج، سيكونون ضمن تشكيلة الفراعنة لمواجهة البرتغال واليونان، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

وضمت التشكيلة التي اختارها كوبر، حسين الشحات الذي يتألق مع العين الإماراتي بعد الانضمام للفريق قادما من مصر المقاصة على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


واستدعى المدرب الأرجنتيني خمسة لاعبين من الدوري السعودي هم الحارس  عصام الحضري ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي ومحمود عبد المنعم كهربا ومؤمن زكريا بينما سيأتي عشرة لاعبين من أندية أوروبية إضافة إلى عمر جابر من الولايات المتحدة.


وسيكون على رأس التشكيلة محمد صلاح لاعب ليفربول والذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع هاري كين برصيد 24 هدفا لكل منهما.


ومن المقرر أن يستكمل كوبر باقي التشكيلة من لاعبي الدوري المصري وسيكون نصيب الأسد من الأهلي المتصدر وغريمه الزمالك.


وستلعب مصر، التي تأهلت لكأس العالم لأول مرة منذ 1990، مع البرتغال بطلة أوروبا يوم 23 آذار/مارس الجاري قبل أن تواجه اليونان بعدها بأربعة أيام في زيوريخ، استعدادا للمونديال.

وجاءت تشكيلة المنضمين على الشكل التالي:


حارس: عصام الحضري (التعاون السعودي).


مدافعون: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي) محمد عبد الشافي (الفتح السعودي) أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنكليزي) علي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنكليزي) عمر جابر (لوس أنجليس الأميركي).


لاعبو وسط: محمود عبد الرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي) محمد النني (أرسنال الإنكليزي) محمود حسن " تريزيغيه" (قاسم باشا التركي) مؤمن زكريا (الأهلي السعودي).


رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنكليزي) عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) سام مرسي (ويغان أثليتيك الإنكليزي) حسين الشحات (العين الإماراتي).


مهاجمون: محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) أحمد حسن "كوكا" (سبورتنغ براغا البرتغالي) محمود عبد المنعم "كهربا" (الاتحاد السعودي).


يشار إلى أن قرعة كأس العالم، وضعت المنتخب المصر في المجموعة الأولى مع أوروغواي وروسيا
صاحبة الأرض، والسعودية.         

التعليقات (0)

خبر عاجل