سياسة عربية

ولي العهد السعودي يصل إلى لندن على رأس وفد كبير (شاهد)

ابن سلمان وصل إلى لندن استجابة لدعوة رسمية من الحكومة البريطانية- واس
ابن سلمان وصل إلى لندن استجابة لدعوة رسمية من الحكومة البريطانية- واس

وصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الأربعاء، إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة رسمية تستغرق أياما عدة، حيث كان في استقباله وزير الخارجية البريطاني السيد بوريس جونسون.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الزيارة جاء بناء على "توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز واستجابة للدعوة المقدمة من حكومة بريطانيا وإيرلندا الشمالية".


ويضم وفد ولي العهد السعودي: سفير السعودية لدى بريطانيا محمد بن نواف بن عبد العزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ووزير الصحة توفيق الربيعة ووزير الخارجية عادل الجبير ووزير التعليم أحمد العيسى ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ووزير الثقافة والإعلام عواد العواد ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

 

اقرأ أيضا: ماي تستعد لاستقبال ابن سلمان بمقرها الريفي

وضم الوفد أيضا، مستشارين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء والديوان الملكي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد ونائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية تماضر الرماح.


وتهدف زيارة ابن سلمان، التي تأتي ضمن أولى جولاته الخارجية بعد توليه ولاية العهد، إلى إقناع بريطانيا بأن الإصلاحات التي تجريها بلاده جعلت السعودية مكانا أفضل للاستثمارات ومجتمعا أكثر تسامحا.


وتشمل الزيارة مأدبة غداء مع الملكة إليزابيث ومأدبة عشاء مع الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا ونجله الأمير وليام ولقاءات مع قادة المخابرات البريطانية.


ويظهر إدراج قصر تشيكرز الفاخر وكذلك اجتماعين مع العائلة الملكية البريطانية إلى أي مدى تستعد لندن للتصديق على الإصلاحات في السعودية التي خففت القيود الاجتماعية على المرأة.


ومن المتوقع أن تثير الزيارة احتجاجات من مدافعين عن حقوق الإنسان خاصة بسبب موافقة بريطانيا على صفقة أسلحة للسعودية بقيمة 4.6 مليار جنيه إسترليني (6.4 مليار دولار) منذ بداية الصراع في اليمن الذي قتل فيه أكثر من عشرة آلاف شخص حتى الآن.

 

 

فيديو | #ولي_العهد يصل #لندن في زيارة رسمية استجابة لدعوة من الحكومة البريطانية. #الإخبارية #ولي_العهد_في_بريطانيا pic.twitter.com/GCeCdPhygv

 

التعليقات (1)
mohamed
الأربعاء، 07-03-2018 10:54 ص
عناقه لوزير خارجية بريطانيا الذي كان في استقباله يدل على ان محمد بن سلمان شخصية مهزوزة وانه يعاني من نقص الثقة بنفسه !!