سياسة دولية

تغطية عالمية واسعة لتشكيل لجنة بريطانية للتحقيق باعتقال مرسي

لحنة بريطانيا من شخصيات نيابية وحقوقية تقدمت بطلب لزيارة مرسي والاطلاع على ظروف احتجازه- الأناضول
لحنة بريطانيا من شخصيات نيابية وحقوقية تقدمت بطلب لزيارة مرسي والاطلاع على ظروف احتجازه- الأناضول

تناولت صحف ووسائل إعلام العالمية الأربعاء تشكيل نواب بريطانيين لجنة لمتابعة ملف اعتقال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وطلب زيارته للإطلاع على ظروف سجن أول رئيس مدني منتخب.


وأبرزت هذه الوسائل المخاوف على حياة مرسي في ظل تقارير صحفية وحقوقية تحدثت عن مخاطر مهددة بحياتهـ إضافة لوجود مخاوف "من أن تكون الظروف التي تم بموجبها احتجاز مرسي لا تفي بالمعايير الدولية".


في بريطانيا، نشرت صحيفة الديلي ميلي تقريرا ضمنته تصريحات لعبد الله نجل مرسي، قال فيه إن الانتخابات المقبلة في مصر "يجب أن تذكّر بأن أول رئيس منتخب ديمقراطيا الذي أطاح به الجيش لا يزال يعاني من السجن في ظروف مروعة مخالفة للقوانين الدولية".


كما نشرت صحيفة الغارديان تقريرا عن الموضوع أشارت فيه إلى أن اللجنة البريطانية تضم في عضويتها برلمانيين ومحامين دوليين بينهم وزير العدل البريطاني السابق اللورد إدوارد فولكس والنائب كريسبين بلانت الذي يرأس اللجنة.


وفي الولايات المتحدة الأمريكية تداولت عدة وسائل إعلام الخبر في مقدمتها صحيفة واشنطن بوست وشبكة الـ ABC الإخبارية، و"وول ستريت جورنال" كما تطرقت لتشكيل اللجنة صحف ووسائل إعلام أوروبية وعالمية أخرى.


وكانت "عربي21" حصلت على رسالة وجهها رئيس لجنة التحقيق، كريسبين بلانت، إلى سفير مصر في بريطانيا، ناصر كامل، يطلب منه مساعدة اللجنة في ترتيب الزيارة لرؤية الرئيس المنتخب محمد مرسي في محبسه بمصر.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل