سياسة دولية

نائب بريطاني مدح ابن سلمان يخفي تلقيه أموالا من الرياض

النائب البريطاني الدرشوت ليو دوشرتي زار السعودية مرتين في الأشهر الستة الماضية
النائب البريطاني الدرشوت ليو دوشرتي زار السعودية مرتين في الأشهر الستة الماضية

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن تلقي عضو في حزب المحافظين البريطاني أكثر من 16،000 جنيه إسترليني، في صورة تبرعات من المملكة العربية السعودية.

 

ووصفت الصحيفة النائب ليو دوشرتي بـ"الرجل الذي أغدق المديح على الأمير السعودي، الذي يزور لندن".

وكان دوشرتي زار السعودية مرتين في الأشهر الستة الماضية، على حساب العائلة المالكة، التي تكفلت بفاتورة الرحلات الجوية والغذاء والفنادق.

زيارته الأولى كانت في سبتمبر/ أيلول، بعد ثلاثة أشهر فقط من انتخابه، حيث التقى الملك سلمان عبدالعزيز بن سعود وكبار المسؤولين الحكوميين؛ "من أجل دعم وفهم العلاقة البريطانية السعودية".

وفي كانون الثاني/يناير من هذا العام، زار المنطقة الحدودية اليمنية السعودية؛ "لرؤية تأثير ضربات الصواريخ الباليستية في المنطقة الحدودية السعودية-اليمنية، واكتساب فهم أعمق للأهمية الاستراتيجية لعمليات التحالف في اليمن"، بحسب تعليقه.

 

 

 

 

 

ووصف دوشرتي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه "قوة لتحقيق استقرار هائل في منطقة مضطربة للغاية".

ومضى يطلب من رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، "أن تطمئن ولي العهد بأن هذا البلد سيقف معه في جهوده الرامية إلى جلب الحداثة والتنمية والإصلاح إلى حليفنا الشرق أوسطي الهام للغاية".

بدروها، أجابت رئيسة الوزراء بقولها: "أتفق مع صديقي المشرف. كان لدينا علاقة تاريخية قديمة  مع المملكة العربية السعودية، وسوف تستمر. لقد كان مهما في أمننا ودفاعنا، وفي استقرار المنطقة".

 

 

التعليقات (0)